رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هنية: نتضامن مع لبنان في وجه الاعتداءات الإسرائيلية على ثرواته وحدوده

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال رئيس المكتب السياسي ل​حركة حماس​ ​إسماعيل هنية​، خلال لقائه رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ في السراي الكبير: “أننا أكدنا تضامننا مع الأخوة في لبنان في وجه الاعتداءات والعدوان الإسرائيلي على ثرواته وعلى حدوده”.

وأضاف: "أننا تشرفنا بلقاء ميقاتي، وعبرنا له عن تقديرنا العالي لتسهيله زيارة وفد قيادة الحركة إلى ​لبنان​، وأيضا قدمنا له التهاني بإعادة تكليفه لرئاسة الحكومة ، وتمنينا له التوفيق في تأليف هذه الحكومة حتى تستطيع أن تعالج المشاكل القائمة في لبنان، وتؤكد مجددا أنها واحدة من المعالم الكبيرة والواضحة لوحدة لبنان واستقراره".

وفي سياق القضية الفلسطينية، قال رئيس مكتب حركة حماس: "أننا عرضنا التطورات التي تعيشها القضية الفلسطينية خصوصا في القدس وفي ​المسجد الأقصى​ المبارك، في ​الضفة الغربية​ وفي غزة ووضع أهلنا في 48"، مؤكدا أن "الحديث إحتل مساحة واسعة بشأن أهلنا هنا في مخيمات لبنان، وأكدنا مجددا الموقف السياسي الثابت برفض التوطين والتمسك بحق العودة، ولكن تحدثنا أيضا عن الأوضاع الإنسانية التي تعيشها مخيماتنا في لبنان".

وعن لبنان، أكد هنية "أننا أكدنا تضامننا مع الأخوة في لبنان في وجه الاعتداءات والعدوان الاسرائيلي على ثرواته وعلى حدوده، وتمنينا على ميقاتي النظر بإيجابية للحقوق الإنسانية لأهلنا في مخيمات لبنان على طريق العودة إلى أرض فلسطين. وهنا أيضا نحن نتابع موضوع استكمال إعادة إعمار ​مخيم نهر البارد​، ونتمنى أن يطوي هذا المخيم هذه الصفحة القاسية والمؤلمة انسانيا، وأن يعود جميع أهلنا اليه".

كما أشاد هنية، بـ"الموقف اللبناني الموحد من قضية ترسيم الحدود مع فلسطين المحتلة وبالنسبة إلى ثرواته الطبيعية"، كاشفا "أننا عرضنا أوضاع المنطقة والتطورات الجارية فيها، وكان هناك حديث عالي المستوى بإيجابية وبدفئه من ميقاتي تجاه اشقائه في فلسطين".

 

أخبار أخرى…

ميقاتى يجري استشارات نيابية لتأليف الحكومه اللبنانية الجديدة خلال أيام

يجري رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي اليوم الإثنين، الاستشارات النيابية غير الملزمة مع الكتل النيابية والمستقلين على يومين بمجلس النواب اللبناني تمهيدا لبدء مشاورات تأليف الحكومة الجديدة والتي وعد ميقاتي بعرض تشكيلته على رئيس الجمهورية خلال أيام معدودة.

ومن المقرر أن يستهل ميقاتي استشارات التأليف اليوم بلقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في الواحدة والنصف ظهرا.