رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأعيان الأردني: الإصلاح الشامل هدف لا رجعة عنه

نشر
رئيس مجلس الأعيان
رئيس مجلس الأعيان الأردني/ فيصل الفايز

أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، أن الإصلاح الشامل هو الهدف الذي يسعى الأردن لتحقيقه بقوة، ولا رجعة عنه رغم التحديات المحيطة المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء الفايز مع المدير الإقليمي للمعهد الديمقراطي الوطني (إن دي آي) ليزلي كامبل؛ لبحث الأوضاع في المنطقة.

وقال رئيس مجلس الأعيان الأردني خلال اللقاء: “إن الأردن في إطار نهجه الإصلاحي، أجرى تعديلات دستورية تعزز سلطة القضاء والبرلمان، كما تم تعديل بعض القوانين المتعلقة بالإصلاح السياسي، منها قانونا الانتخابات البرلمانية والأحزاب، والقوانين الناظمة للحريات السياسية وحقوق الإنسان، في إطار السعي نحو الوصول للحكومات البرلمانية البرامجية”.

وأضاف: “أن نموذج التنمية السياسية الأردنية يستهدف بناء دولة القانون والمؤسسات القائمة على التعددية وتعزيز المشاركة الشعبية وتفعيل دور المرأة والشباب، واحترام حقوق الإنسان وحماية الحريات العامة وترسيخ مبادئ المساءلة والمحاسبة والعدالة وضمان استقلالية القضاء وسيادة القانون”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية.

وعن  الأزمة السورية، أكد الفايز أن الأزمة السورية تشكل كارثة، موضحا أن ملك الأردن الملك عبد الله الثاني يؤكد باستمرار ضرورة إيجاد حل سياسي لها يحفظ وحدة سوريا وسلامة أراضيها، ويرفع معاناة الشعب السوري، ويعمل على إيجاد الظروف المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الفايز: “إن الشعب الفلسطيني يعاني اليوم، من أطول احتلال في تاريخ البشرية، وإن الجهود المبذولة لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي فشلت، بسبب التعنت الإسرائيلي وسيطرة اليمين المتطرف على الحكم”.

 

أخبار أخرى…

الأمن الأردني يعلن وفاة قاتل الطالبة إيمان إرشيد متأثرا بإصابته

أعلن الأمن العام الأردني في بيان اليوم الإثنين، وفاة قاتل الطالبة إيمان إرشيد، متأثرا بإصابته بعد إطلاقه النار على نفسه.

وظهر الأردني عدى خالد عبد الله حسان، البالغ 37 سنة، في مقطع فيديو وهو يهرب من حرم الجامعة بعد إطلاقه 5 رصاصات على الطالبة إيمان أرشيد، أصابت إحداها رأسها، ونقلوها على إثرها إلى مستشفى توفيت فيه بعمر 21 عاما.

كما ظهر الجانى في فيديو أخر، بعد أن حاصرته قوات الأمن أمس الأحد في مشاعات قرية "بلعما" البعيدة في الشمال الأردني 45 كيلومترا عن العاصمة عمان، وفيه يطلق رصاصة على نفسه، انهار على أثرها فاقدا للوعي.