رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تثمن شراكتها الوثيقة مع جيبوتي وسط تطلعات بالعمل نحو مستقبل مشرق

نشر
 وزير الخارجية الأمريكي/
وزير الخارجية الأمريكي/ أنتوني بلينكن

ثمنت الولايات المتحدة شراكتها الوثيقة مع جيبوتي، وسط تطلعات بالعمل معًا نحو مستقبل مشرق يتضمن قدرًا أكبر من السلام والفرص الاقتصادية للبلدين.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين بمناسبة عيد استقلال جيبوتي الـ45: “إن الولايات المتحدة تقدر الشراكة الوثيقة بين الحكومتين والصداقة بين الشعبين”.

وأضاف: “معًا، نعمل على تعزيز مصالحنا المشتركة من خلال بناء منطقة أكثر استقرارًا وأمانًا وازدهارًا ودعم قيمنا المشتركة على المسرح العالمي”.

وأردف قائلا: “إن جيبوتي قدمت مساهمات لا تقدر بثمن في هذا الجهد، ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل معًا نحو مستقبل مشرق يتضمن قدرًا أكبر من السلام والفرص الاقتصادية لبلدينا”.

واختتم بلينكن بيانه بالقول: “بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أهنئ شعب جيبوتي بمناسبة الذكرى الـ45 على استقلالهم”.

 

أخبار أخرى…

رئيس موريتانيا: يؤكد لنظيره الجيبوتي حرص بلاده على تعزيز التعاون

جدد رئيس الجمهورية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لرئيس جمهورية جيبوتي حرص موريتانيا على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.
وجاء ذلك في برقية، وجهها فخامته، اليوم الأحد، إلى رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.
وفيما يلي نص البرقية: "صاحب الفخامة والأخ العزيز،
بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، للشعب الجيبوتي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.
كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.
وتفضلوا، صاحب الفخامة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير.

أخبار اخرى..

وفد من هيئة نماء الخيرية الخليجية يصل إلى العاصمة الموريتانية اليوم

وصل إلى عاصمة موريتانيا، نواكشوط، اليوم الأحد، وفد من هيئة  نماء الخيرية الخليجية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية.

يرأس وفد الهيئة إلى نواكشوط، مدير إدارة العمليات والتمكين  وليد البسام ومدير إدارة الإغاثة وعضوية  كل من : خالد مبارك الشامري والمتطوعان حمد اللاحم ومبارك خالد الشامري والمصور الوثائقي .

الوفد سيتفقد مشاريع نماء الخيرية و يقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الخيرية والإنسانية ووضع حجر الأساس لمركز إسلامي.