رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي في ملحمة قوية أمام بيراميدز في كأس مصر.. الليلة

نشر
الأهلي في ملحمة قوية
الأهلي في ملحمة قوية أمام بيراميدز في كأس مصر.. الليلة

يترقب جماهير الكرة المصرية مواجهة مثيرة بين الأهلي وبيراميدز، في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، في المواجهة التي تقام على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في مباراة لابد من فائز فيها للتأهل إلى الدور التالية من البطولة المحلية.

أصبحت مباراة الأهلي وبيراميدز من كلاسيكيات الكرة المصرية منذ ظهور بيراميدز بهويته الجديدة، ولكن في الوقت نفسه منذ أن كان مسمى بيراميدز "الأسيوطي" كان رقمًا صعبًا بالنسبة للأهلي.

الأهلي وبيراميدز 

الأهلي قد نجح فى الفوز على إنبي في دور الـ16 من نسخة العام الماضي بهدف وحيد، فيما تأهل بيراميدز لربع النهائي بعد تغلبه على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من مباراة الأهلى وبيراميدز لمواجهة بتروجت فى دور نصف النهائى من نسخة كأس مصر الماضية، والفائز فى نصف النهائى سيواجه الزمالك فى نهائى البطولة بعدما أطاح بأسوان بهدفين مقابل هدف.

وأسندت لجنة الحكام بإتحاد الكرة مباراة الأهلى وبيراميدز لطاقم تحكيم أجنبى، بناءً على طلب المارد الأحمر، مكون من الروماني استفان كوفاكس حكماً للساحة ويعاونه مارينسكو فاسيليم فلورين أرتين ميهاي أوفيديو وتشيفوليت أندريه فلورين، وفي غرفة "الفار"، سيتواجد المجري بوغنار تاماس، ومواطنه بيرك بالاز.

الأهلي وبيراميدز 

تاريخ الموجهات في كأس مصر

استطاع بيراميدز إخراج الأهلي من كأس مصر 2018 بهدف لعمر كمال عبد الواحد، وفاز الأهلي ثلاث مرات بينهما فوز قياسي بخمسة اهداف نظيفة وتعادل الفريقان مرة واحدة.

ومع بداية موسم 2018-2019 وبهوية بيراميدز الجديدة مالت الكفة نحو فريق بيراميدز، حيث فاز في أول مباراة بين الفريقين بالمسمى الجديدة برغم تأخره بهدف.

من جهته طالب سامى قمصان، المدير الفني المؤقت للنادى الأهلى، لاعبيه باستمرار الروح المعنوية التى ظهرت في مباراة غزل المحلة التى فاز بها المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف فى الدقائق القاتلة من عمر المباراة. 

كما شدد على ضرورة حصد تذكرة التأهل لنصف نهائي البطولة التي يحمل لقبها، ويستمر غياب 7 لاعبين الأهلى في مباراة الليلة هم عمار حمدى وأكرم توفيق وميكيسونى وحمدى فتحى وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وأيمن أشرف.