رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في موريتانيا.. تسجيل 27 إصابة وصفر وفيات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء أمس السبت تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، و 9 حالات شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأبرزت أن الحالات النشطة وصلت إلى 182 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 59428، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 58264، بينما تم تسجيل 982 حالة وفاة.

وأعلنت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ، اليوم الجمعة، وفاة شخصين غرقا في مقاطعتي مقامة ومونكل بولاية غورغول، وتسجيل خسائر مادية في مقاطعة باسكنو بولاية الحوض الشرقي جراء الأمطار الأخيرة.

وبحسب اللجنة فأن أحد الضحايا أجنبي لقي ختفه غرقا في الواد الأبيظ، أما الضحية الثاني فقد لقي حتفه غرقا في أحد البرك في بلدية ملزم تيشط التابعة لمقاطعة مونكل.

وأضافت أنها سجلت خلال اليوم الأخير تضرر 21 عريشا في مركز فصالة بمقاطعة باسكنو بولاية الحوض الشرقي جراء العواصف والأمطار.

 

أخبار أخرى…

سفیر موریتانیا في إریتریا یقدم أوراق اعتماده

قدم سید عبدﷲ، في أسمره، أوراق اعتماده لأسیاس أفورقي بصفته سفیرًا فوق العادة وكامل السلطة للجمھوریة الإسلامیة الموریتانیة لدى دولة إریتریا.

ونقل السفیر، خلال اللقاء، تحیات رئیس الجمھوریة السید ولد الشیخ الغزواني لأخیه السید أسیاس أفورقي.

وبدوره حمل الرئیس الإریتري، سعادة السفیر، تحیاته إلى فخامة رئیس الجمھوریة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات الأخویة الممتازة القائمة بین البلدین الشقیقین وسبل تعزیزھا في جميع المجالات وخصوصا ذات الاھتمام المشترك.

وأكد الطرفان مواصلة التنسیق السیاسي على مستوى عال بین قیادة البلدین، وعلى أھمیة تبادل الزیارات الثنائیة.

وأشاد الرئیس الإریتري بالدور الریادي الذي تقوم به بلادنا في شمال أفریقیا عمومًا وخصوصا منطقة الساحل والصحراء.

وجرى الحفل بحضور وزیر الخارجیة الإریتري وعدد من المسؤولین في دولة إریتریا والسید المختار امبابه زیدان، مستشار أول بالسفارة الموريتانية في أسمرة.

أخبار أخرى..

رئيس موريتانيا يجدد للرئيس الكرواتي حرص بلاده على تعزيز التعاون بين البلدين

جدد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، للرئيس الكرواتي، زوران ميلانوفيتش، حرص موريتانيا على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وجاء ذلك في برقية، وجهها فخامته، اليوم الجمعة، إلى رئيس جمهورية كرواتيا بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، فيما يأتي نصها:

"صاحب الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني، متمنيا للشعب الكرواتي الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.