رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. اغتيال قائد ألوية اليمن السعيد بمأرب "البقماء"

نشر
عبدالرزاق البقماء،
عبدالرزاق البقماء، قائد اللواء الأول في ألوية اليمن السعيد

أعلنت مصادر يمنية، اغتيال عبدالرزاق البقماء، قائد اللواء الأول في "ألوية اليمن السعيد" بمحافظة مأرب.

وبحسب مصادر محلية وإعلامية، فأن مسلحين مجهولين اغتالوا البقماء والمعروف بـ"أبو حذيفة" في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

وكشفت المصادر أيضا أنه تم العثور على القيادي أبو حذيفة، وهو مقتولا داخل سيارته وبصدره 5 طلقات من سلاح مسدس، في خط فرعي شمالي منطقة الراكه بمديرية الوداي.

والبقماء هو من أبرز القيادات العسكرية الميدانية، وأحد قادة السلفيين وقائد "ألوية اليمن السعيد" الحكومية بمأرب.

 

أخبار أخرى…

اليمن.. انفجار يستهدف حافلة تُقل حجاجًا شرق محافظة أبين

استهدف انفجار، حافلة نقل جماعي للحجاج اليمنيين بمديرية مودية، شرق محافظة أبين جنوب اليمن، فيما تضاربت الأنباء بشأن طبيعته، دون وقوع خسائر بشرية.

وبحسب مصادر أمنية يمنية، فإن مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة يدوية اثناء مرور حافلة تنقل ركاب من الحجاج في مديرية مودية بمحافظة أبين.

وأشارت المصادر إلى أن الأضرار التي خلّفها الانفجار كانت خفيفة جدا، إذ تعرّض عدد من ركاب الحافلة لإصابات طفيفة، إضافة إلى تعرض الحافلة التي تقلّهم لأضرار سطحية في زجاج النوافذ وأضرار في بدن الحافلة.

الحوثيون يرفضون مقترحًا أمميًا بفتح المعابر

وسبق أن أكد مصدر مطلع رفض الحوثيين مقترح المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ، بشأن فتح معابر تعز وبقية المناطق، في موقف يعتقد مراقبون أن تكون له تداعيات على الهدنة القائمة في اليمن.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الفريق الحكومي التابع للشرعية تلقى في وقت متأخر من مساء أمس رداً من المبعوث الأممي، يبلغهم برد جماعة الحوثي حول فتح معابر تعز والمناطق الأخرى.

وكان المقترح الذي قدمه المبعوث الأممي للجانبين ضم ثلاثة طرق في تعز من التي قدمها الحوثيون أنفسهم في مشاورات العاصمة الأردنية عمّان، وطريقاً واحداً مما طرحه الفريق الحكومي التابع للشرعية اليمنية، إلى جانب طريق آخر بين محافظتي الضالع وإب.

وشهد ملف فتح المعابر جولتي مفاوضات في عمّان، وبعدها سافر المبعوث الأممي إلى صنعاء لتسليم مقترحه الذي رفضه الحوثيون أخيراً.

وأضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته: «ردّ الحوثيين كان للأسف سلبياً، وقد أعادنا للمربع الأول، ورفض مقترح المبعوث الأممي».