رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول الفوج الأول من الحجاج الموريتانيين إلى المدينة المنورة

نشر
الأمصار

وصل الفوج الأول من الحجاج الموريتانيين، والمكون من 420 حاجًا، صباح اليوم الجمعة إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام الهجري 1443، عبر رحلة مباشرة من نواكشوط إلى المدينة المنورة.

وسيؤدي الحجاج خلال وجودهم بمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم صلاة الأربعين بالمسجد النبوي طلبًا للأجر والثواب، كما سيقومون بزيارة معالم المدينة المنورة ومزاراتها.

وفي ذات السياق، أعلنت بعثة الحج المصرية، اليوم الجمعة، وصول أول أفواج حجاج بعثة القرعة إلى المدينة المنورة، حيث يضم الفوج الأول حجاج محافظات الغربية، والدقهلية، والقليوبية، بإجمالي 1100 حاج، وسيتم تسكينهم بأحد الفنادق المتميزة التي تعاقدت عليها البعثة ، والكائنة بالمنطقة الشمالية المواجهة للمسجد النبوي الشريف.

ويستمر الجسر الجوي بين مصر والسعودية على مدى الأيام المقبلة ، لنقل باقي حجاج البعثة إلى المدينة المنورة ؛ لينعموا بزيارة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، قبل تفويجهم إلى مكة المكرمة لأداء شعائر العمرة والاستعداد للحج.

ومن جانبهم، قام مسئولو بعثة الحج المصرية، بمراجعة إجراءات تسكين حجاج البعثة بمقار إقامتهم قبل وصول الفوج الأول اليوم للتأكد من جاهزيتهما وتزويدها بكافة سبل الراحة لضيوف الرحمن، وكذلك سرعة إنهاء إجراءات تسكينهم فور وصولهم بسلامة الله.

ورفعت البعثة المصرية درجات الاستعداد بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة؛ لسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج؛ وتقديم كافة أوجه الرعاية لضيوف الرحمن، بما يمكنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر.

أخبار أخرى..

مباحثات بين مسؤولي أمن الطرق الموريتانية والإسبانية

أجرى اللواء محمد ولد لحريطاني، المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق في موريتانيا في نواكشوط مباحثات مع وفد من أمن الطرق الإسباني برئاسة مدير التحقيقات في الحوادث المرورية خوان فرانسيسكو روسكو.

وذكر التجمع ان اللقاء الذي جرى بحضور عدد من الضباط بقيادة التجمع العام لأمن الطرق بحث إمكانات التعاون وتبادل الخبرات بين القطاعين في كافة المجالات ذات الصلة بالسلامة الطرقية.

واضاف ان زيارة وفد أمن الطرق الإسباني تدخل في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لقطاع أمن الطرق الوطني الهادفة في مجملها إلى تحسين وتطوير أدائه، عبر تعزيز علاقات التعاون المشترك مع القطاعات المماثلة في الدول الشقيقة والصديقة في مجال السلامة المرورية، والاستفادة من تجربة المملكة الإسبانية في مجال السلامة الطرقية.

ويشمل برنامج زيارة وفد أمن الطرق الإسباني، الاطلاع على برامج التكوين بالمدرسة الوطنية للسلامة الطرقية، والقيام بزيارات ميدانية للإدارات المحلية على مستوى محافظات نواكشوط .