رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. فيفا يرفع عدد اللاعبين في كل تشكيلة بمونديال قطر

نشر
كأس العالم
كأس العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع عدد اللاعبين في كل تشكيلة من 23 إلى 26 في مونديال قطر المقرر نهاية العام الحالي، وفق ما ذكر أمس الخميس.

وقالت الهيئة الكروية العليا في بيان "بات بالإمكان الآن إدراج ما بين 23 و26 لاعباً في القائمة النهائية" لكل منتخب، ليسير بذلك على خطى الاتحاد الأوروبي للعبة الذي اتخذ قراراً مماثلاً قبل كأس أوروبا التي أقيمت الصيف الماضي، وذلك في خطوة لتخفيف حجم تداعيات تفشي فيروس كورونا والحجر الصحي الذي كان يهدد المنتخبات.

في الماضي ، سُمح للدول فقط بتسمية 23 لاعبًا في فرقها ، لكن هذا العدد زاد بعد مخاوف بشأن رفاهية اللاعبين منذ جائحة فيروس كورونا.

الفيفا يرفع عدد اللاعبين في كل تشكيلة إلى 26 في مونديال قطر

بالنسبة للاعبين الذين تم تضمينهم في تشكيلة كأس العالم ، فإن التاريخ النهائي الذي سيسمح لهم باللعب فيه مع أنديتهم قبل بدء البطولة هو 13 نوفمبر. 

آخر مجموعة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ستقام في 12 نوفمبر.

خلال المباريات ، لن يُسمح لأكثر من 26 شخصًا (حتى 15 بديلًا و 11 مسؤول فريق) بالجلوس على مقاعد الفريق.

يجب أن يكون أحد هؤلاء المسؤولين طبيب الفريق.

إنفانتينو يشيد بجاهزية قطر لاستضافة كأس العالم 2022

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينوبجاهزية دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

وقال رئيس الفيفا: "لم أر حالة من الجاهزية لكأس العالم قبل سنة من بدايتها مثل ما شاهدت في قطر".

وأضاف إنفانتينو: "هذه النسخة ستكون الأجمل والأحسن في تاريخ بطولات كأس العالم، سيكون مهرجانا كرويا، وسوف نشهد وجود أكثر من 3 ملايين شخص يتهافتون على دولة قطر لمتابعة المباريات.

وجه إنفانتينو الشكر لأمير دولة قطر ولسكان منطقة الخليج ولكافة الدول العربية، والمنتخبات التي ضمنت تأهلها حتى الآن إلى البطولة.

وأضاف: أن البطولة وسط أجواء تحمل بعض الانقسام في العالم، متمنيًا أن يسود السلم والسلام في العالم، مضيفًا أن الملايين ممن يتابعون حفل قرعة كأس العالم يتمنون إيقاف المشاكل والحروب، ووجه رجاء رئيس الفيفا نداء لقادة العالم لإيقاف الحروب والنزاعات".