رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البروتوكول التركي يفاجئ محمد بن سلمان بأغنية "هذا السعودي فوق"

نشر
الأمصار

فاجأ بروتوكول الرئاسة التركية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أثناء حفل عشاء أقيم على شرفه، بأغنية شهيرة في المملكة.

وما إن بدأت مراسيم حفل العشاء التي أقيمت بقصر الرئاسة في أنقرة، حتى بدت حناجر تركية بغناء أغنية "هذا السعودي فوق"، وهي أغنية وطنية سعودية معروفة تعود لعام 2018، ومن غناء الفنان فهد بن فصلا.
وقوبل أداء الأغنية على هامش حفل العشاء من الكورال التركي بحفاوة من قبل السعوديين، الذين رأوا أن البروتوكول الرئاسي في أنقرة وفق في اختيار الأغنية الحماسية، التي تحمل كلمات عميقة وذات وقع قوي على أسماع السعوديين.

وشهدت الزيارة الأولى لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا منذ توليه منصبه قبل 5 أعوام، احتفاء كبيرا أيضا في الإعلام الرسمي التركي، فضلا عن مظاهر الاحتفاء الكبيرة.

وتحت عنوان "تركيا والسعودية.. علاقات تاريخية تتنامى بزيارة ولي العهد"، بثت وكالة الأناضول الرسمية التركية تقريرا مفصلا عن الزيارة، وتاريخ العلاقات التي جمعت الرياض وأنقرة على مدار 93 عاما.

وأشارت الوكالة إلى أن "العلاقات التركية السعودية شهدت نقلة نوعية منذ أن تولى أردوغان الرئاسة في 28 أغسطس/ آب 2014، والملك سلمان حكم المملكة في 23 يناير/ كانون الثاني 2015".

من جانبه، قال الموقع الإخبارية التركي الرسمي "تي آر تي خبر"، إنه "بعد نحو شهرين من الزيارة الرسمية لأردوغان، حرص ولي العهد السعودي على زيارة البلاد تلبية لدعوة وجهها له الرئيس التركي".

وألقت الوكالة التركية الضوء على "ما شهدته الفترة الأخيرة من نشاط مكثف للعلاقات بين البلدين منها اتصال هاتفي بين الرئيس أردوغان والملك سلمان في 4 مايو/أيار 2021، بحثا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة واتفقا على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بينهما".

وكان قد أكد نايف بن بندر السديري،  السفير السعودي لدى الأردن، أن زيارة ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للأردن، ستعمل على نقل العلاقات السعودية الأردنية نقلة نوعية وإلى مرحلة جديدة مزدهرة ومتقدمة تنعكس على البلدين الشقيقين وتطلعات شعبيهما، وتعمل على مزيد من التقارب والتعاون والتكامل في كافة الملفات المشتركة.

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز