رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يقترب من حسم الدوري السعودي بعد الفوز بثلاثية على الفتح

نشر
الهلال يقترب من حسم
الهلال يقترب من حسم الدوري السعودي

سحق فريق الهلال مضيفه الفتح بثلاثية أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء بالجولة قبل الأخيرة لدوري كاس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاءت ثلاثية الهلال بشباك الفتح بواسطة سالم الدوسري ( هدفين) والبديل موسى ماريجا هدف بالدقائق 10 و39 و80.

ليرفع الهلال رصيده إلى 64 نقطة في صدارة ترتيب الدوري وبفارق المواجهات المباشرة عن الاتحاد صاحب نفس الرصيد النقطي، فيما توقف رصيد الفتح عند 35 نقطة.

الهلال

الشوط الأول:

تعرض لاعب الهلال أندريه كاريلو لتدخل قوي على قدمه بالدقيقة الثالثة من لاعب الفتح أيمن الخليف الذي نال بطاقة صفراء على اثرها، ولكن البيروفي تم إسعافه وعاد لاستكمال المباراة.

وضغط الهلال هجوميا بحثا عن تسجيل هدف أول، وكان له ما أراد بالدقيقة العاشرة بتسجيل هدف أول عن طريق سالم الدوسري بعد مجهود مهاري من ميشيل وتمريرة داخل منطقة الجزاء حاول معها الحارس كوفال والدفاع والمهاجم الهلالي إيجالو قبل أن يستغل الدوسري الخلخلة ويسدد بالشباك.

ومع تواصل الهجمات الهلالية، عاد سالم الدوسري وأضاف الهدف الثاني له وللهلال بالدقيقة 39 بعد هجمة مرتدة سريعة تبادل خلالها لاعبو الهلال ميشيل وسالم الدوسري وسلمان الفرج التمرير فيما بينهم لتنتهي عند ياسر الشهراني الذي وضعها بمهارة من فوق الحارس وتابعها وأكملها الدوسري بالمرمى الخالي.

الهلال

الشوط الثاني:

انحصرت الكرة في وسط الملعب بين الفريقين بالدقائق الأولى.

وشهدت الدقيقة 50، فرصة خطيرة للهلال بعد تمريرة من ميشيل للمهاجم إيجالو داخل منطقة الجزاء ليحاول تسجيلها بشكل استعراضي بيمناه ولكنها مرت بجوار القائم.

وظل التفوق الهلالي على الفتح بهدفين دون مقابل قائما بعد مرور 65 دقيقة، وسط اشتعال المدرجات الهلالية بعدما علمت بتقدم الاتفاق على الاتحاد بهدف أمين يونس.

وزج رامون دياز مدرب الهلال بصاحب القدرات الهجومية الكبيرة المالي موسى ماريجا بديلا عن النيجيري أوديون إيجالو بالدقيقة 70.

ولكن ماريجا عاد بالدقيقة 80، واكمل ثلاثية الفريق الهلالي بعد تمهيد متقن من سعود عبدالحميد وإنهاء مميزة بتسديدة يمينية قوية ورائعة من ماريجا سكنت الزاوية اليسرى للحارس الفتحاوي.

ولم يحدث أي جديد على صعيد النتيجة بالدقائق المتبقية، لينتهي اللقاء بفوز الهلال على الفتح بنتيجة 3_0.