رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شرطة واسط: القبض على 42 مطلوبًا بتهم مختلفة

نشر
مديرية شرطة محافظة
مديرية شرطة محافظة واسط العراقية

أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط العراقية، اليوم الخميس، إلقاء القبض على 42 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة وضبط 298 دراجة نارية مخالفة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "ممارسة أمنية نفذتها مفارز مشتركة من قسم شرطة العزة والصويرة والنعمانية والعزيزية والحي والبلدة والقضائية والاقضية وبدرة والسيطرات ومفارز من أفواج الطوارئ ومكافحة الإجرام ومكافحة المخدرات والمتفجرات والاستخبارات والمرور والأمن الوطني".

وأضافت، أن "الحصيلة كانت إلقاء القبض على 42 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط 298 دراجة نارية مخالفة، وفرض 139 غرامة مرورية لعجلات مخالفة".

وأشارت إلى أن "الممارسة تأتي ضمن إطار تدعيم الأمن الوقائي والعمل بتوجيهات قائد الشرطة اللواء أحمد صالح الزركاني في تعزيز إجراءات الأمن لعموم مناطق المحافظة وإنفاذ القانون".

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

منظمة فاو: غزلان الريم في العراق مهددة بالانقراض

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، اليوم الخميس، من أن غزلان الريم في العراق مهددة بالانقراض بسبب التأثير المناخي.

وذكرت المنظمة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "غزلان الريم في محمية ساوة بالمثنى تتعرض إلى الخطر بسبب الجوع والعطش".

وأضافت، أن "غزلان الريم في العراق مهددة الآن بالانقراض بسبب التأثير المناخي".

وأحصت مديرية زراعة ميسان، مطلع العام الحالي، أعداد الغزلان في محمية الريم بالمحافظة.

وقال معاون مدير محمية غزلان الريم التابعة للمديرية ستار جبار ممدوح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "محمية الريم في قضاء علي الغربي تعد من المناطق المهمة لتواجد أعداد من غزال الريم العراقي فيها وكونها أحد المراعي الطبيعية على مستوى المحافظة".

وأضاف، "تقدر مساحة المحمية بـ (501) من الدونمات وتبلغ أعداد قطعان الريم فيها نحو 360 رأسا موزعة بالتساوي بين الذكور والإناث"، مبينا أن "المحمية تتوفر فيها أعداد متنوعة من النباتات، حيث تشكل البعض منها علفا لهذه الغزلان إذ يزرع ما يقارب (60) دونما من الشعير العلفي فضلا عن نباتات شوك البحر والكالبتوز وادغال الجزيرة والرغل".

وأضاف، أن "زراعة النباتات تعتمد على طريقة الري بالتنقيط وهي لا تفي بالغرض كونها أرضا رملية مما يؤدي الى خسارة كميات كبيرة من المياه، خصوصا أن المحمية تحتاج لتوفير منظومات الري بالرش وتطوير الآبار فيها"، داعيا إلى "ضرورة توصيل شبكة الكهرباء للمحمية، لتقليل صرف الوقود".

وتأسست المحمية في العام 2006 للحفاظ على التنوع الأحيائي والبايلوجي؛ إذ تم استقدام قرابة 25 غزال ريم من محمية الرطبة بواقع 20 أنثى و5 ذكور لحماية هذه الفصيلة من خطر الانقراض.