رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعلن رفع درجة الاستعداد ببعثة القرعة لاستقبال أول أفواج الحجاج غدًا

نشر
الأمصار

أكد اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية، بدء الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية غدا الجمعة؛ لنقل حجاج بعثة القرعة إلى الأراضي المقدسة.


وأضاف اللواء الأحمدي في تصريح خاص إلى موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة اليوم الخميس، أنه تم رفع درجات الاستعداد في صفوف ضباط بعثة القرعة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة؛ لسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم كافة أوجه الرعاية لضيوف الرحمن، بما يمكنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر.


وأكد اللواء الأحمدي أن جميع أفراد بعثة حج القرعة يعملون على مدار الـ24 ساعة؛ لتقديم كل التيسيرات لحجاج القرعة، حتى يؤدوا المناسك في سهولة ويسر.


ووجه مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية رسالة إلى ضباط البعثة قائلا "نحن هنا لخدمة الحجاج .. فنحن مُكلفون من قبل وزارة الداخلية بالعمل على خدمة الحجاج والتيسير عليهم منذ سفرهم من أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة، وحتى عودتهم بسلامة الله مرة أخرى إلى أرض الوطن، عقب انتهائهم من أداء المناسك بسلامة الله سالمين غانمين".
وناشد اللواء الأحمدي في الوقت نفسه ضيوف الرحمن، التعاون مع مسئولي بعثة حج القرعة، والالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة، والمعمول بها في الأراضي المقدسة، والتي تصب جميعها في مصلحة الحجيج وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية المناسك.

 

 

أخبار أخرى..

مصر وقطر يؤكدان أهمية التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين

عقد وزير المالية المصري محمد معيط، لقاءً ثنائيًا مع نظيره القطرى على بن أحمد الكواري على هامش مشاركتهما في منتدى قطر الاقتصادى، المنعقد في الدوحة تحت شعار: «تحقيق المساواة في التعافي الاقتصادي العالمي».  

أكد الجانبان، أهمية تعزيز التعاون الثنائى، وتنمية العلاقات الاقتصادية، وتحفيز الاستثمارات بالبلدين، وتطوير آليات العمل المشترك بين وزارتى المالية بالدولتين؛ على نحو يساعد فى تنسيق الرؤى والمواقف والسياسات المالية على المستوى الثنائى، وفى المحافل الدولية، وتبادل الخبرات بمختلف المجالات المرتبطة بالسياسات المالية بما فى ذلك الضرائب والجمارك، مما يُسهم فى تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، ويتسق مع التقدم الملموس في مسار العلاقات المصرية ـ القطرية، من أجل خدمة أهداف ومصالح الدولتين والشعبين؛ فى ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة التى تتطلب تضافر كل الجهود؛ لاحتواء التداعيات السلبية للحرب فى أوروبا التى أثرت بشدة على اقتصادات كل دول العالم.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر أصبحت أرضًا خصبة جاذبة ومحفزة للاستثمارات، فى مختلف المجالات، موضحًا أن المشروعات القومية والتنموية الكبرى وغير المسبوقة تُوفر فرصًا استثمارية واعدة، ترتكز على بنية تحتية قوية وبيئة تشريعية متطورة.

وكان الوزيران قد قاما بتوقيع مذكرة تفاهم، بهدف تعميق التعاون بين الجانبين؛ من أجل استدامة التشاور حول السياسات المالية، وآليات التوصل لاتفاق لمنع الإزدواج الضريبي بالبلدين؛ تشجيعًا للاستثمار المشترك.

وقال على بن أحمد الكواري وزير المالية بدولة قطر، خلال منتدى قطر الاقتصادي، إن علاقتنا مع مصر، أخوية وتاريخية، موضحًا أن قطر تعتبر مستثمرًا رئيسيًا بمصر في جميع القطاعات، وسوف تستمر استثماراتنا في مصر كما استمرت روابطنا التاريخية.