رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في مصر.. الأرصاد الجوية تحذر من التعرض للشمس

نشر
الأمصار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، من ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة غدًا الجمعة، على كل الأنحاء، بمعدلات تتراوح بين "2:3" درجات مئوية.

وقالت الأرصاد الجوية: يسود غدا طقس شديد الحرارة نهارا على كل الأنحاء، مشمس في ساعات الظهيرة ، ومعتدل ليلا.

حالة الطقس اليوم الخميس

تشهد محافظات الجمهورية اليوم الخميس، طقسا حارا على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

وقال خبراء الأرصاد، إن حالة الطقس ليلا معتدلا على كافة الأنحاء.

تغيرات جوية بفعل الانقلاب الصيفي

كل هذه التغيرات الجوية، تأتي مع بداية الانقلاب الصيفي، والذي بدأ فلكيًا أمس الثلاثاء، ويستمر لمدة 3 أشهر مقبلة تستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022 وفقا لما أعلنت هيئة الأرصاد، عن طبيعة حالة الطقس الذي تشهده البلاد غدا الأربعاء.

كما تتعرض البلاد وقت الظهيرة لأجواء مشمسة، وذلك في الوقت الذي تتعرض له أوروبا لموجة مفاجئة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

نصائح الأرصاد في الجو الحار

وما زالت التحذيرات مستمرة.. حيث يطالب خبراء هيئة الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج.. 


الأرصاد تحذر من نشاط الرياح الترابية

تتوقع الأرصاد نشاطا للرياح خلال فترة المساء على مناطق من جنوب سيناء، والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، ومحافظات الوجه البحري، وقد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبرى.


الأرصاد تكشف حالة الملاحة البحرية

تكشف الأرصاد الجوية عن حالة الملاحة البحرية بالبحر الأبيض، مؤكدة أنها خفيفة إلي معتدلة، والرياح شمالية غربية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1,5: 1 أمتار.

أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنها معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين1,75: 1 أمتار، والرياح شمالية غربية.


درجات الحرارة المتوقعة الخميس

أصدرت هيئة الأرصاد بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم بجميع أنحاء البلاد وهي:

القاهرة والوجه البحرى 34- 22

السواحل الشمالية 30- 22

جنوب سيناء 37- 25

شمال الصعيد 36- 23

جنوب الصعيد 39- 26.