رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: انطلاق عملية أمنية في ديالى

نشر
القوات العراقية
القوات العراقية

نفذت قيادة عمليات ديالى بالعراق، اليوم الأربعاء، عملية أمنية في عدد من قرى المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان لخلية الإعلام الأمني أن "قيادة عمليات ديالى، ومن خلال فرقة المشاة الأولى، شرعت بتنفيذ واجب في قاطع الفرقة الأولى، لتفتيش قرية محمود العلي وقرية ادريس وقرية الشيخ قادر وقرية مختار وقرية بيت لطيف".

وأشار البيان إلى أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين وتدمير أوكارهم وتعزيز الأمن والاستقرار في القاطع".

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

العراق.. جنايات ديالى: السجن 15 سنة لثلاثة متاجرين بالمواد المخدرة

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الأربعاء، عن أصدار محكمة جنايات ديالى أحكامها بالسجن لمدة 15 سنة لثلاثة متاجرين بالمواد المخدرة.

وذكر بيان  لمجلس القضاء الأعلى تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "محكمة جنايات ديالى نظرت بقضية ثلاثة مجرمين، وأصدرت احكامها بالسجن لمدة 15 سنة على كل واحد منهما بعدما ضبطت بحوزتهم (3) كيلو غرام من مادة الكرستال المخدرة مع (5) الاف حبة نوع صفر – واحد".

وأضاف البيان أن "الأحكام التي صدرت بحق المجرمين الثلاثة تأتي استنادا لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

السفير الصيني: تعاوننا مع العراق يركز على ثلاثة محاور

أعلن السفير الصيني في العراق، تسوي وي، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستساعد العراق لزيادة قدرته في مجال التنمية، فيما أشار إلى أن التعاون مع البلدين يركز على ثلاثة محاور.

وقال تسوي وي، خلال اجتماع عقده عبر منصة "زوم"، وحضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحكومة الصينية تحترم سيادة وسلامة أراضي الجانب العراقي"، مبيناً، أن "الصين لن تتدخل في الشؤون الداخلية للعراق، وتدعم قرار العراق في معارضته التدخل بشؤونه الداخلية".

وأشار إلى "أهمية تنمية العلاقات الثنائية بين العراق والصين"، لافتاً إلى أن "جميع الشركات الصينية التي تعمل في العراق، تهدف إلى إجراء التعاون مع الجانب العراقي وليس فقط إجراء عمليات البيع والشراء".

وأوضح أن "التعاون بين البلدين يصب في مصلحة الطرفين"، منوها بأن "الصين لديها خبرة كبيرة في مجال التنمية وستساعد العراق على تعزيز وزيادة قدراته".

ولفت إلى أن "التعاون مع العراق يركز على محاور عدة، منها تحسين معيشة الشعب العراقي، ومساعدة العراق في إعادة قدرته الصناعية، فضلاً عن مساعدته في تحقيق التحول الاقتصادي".