رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف صاروخي قرب معسكر تركي شمال العراق

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني عراقي، بسقوط صاروخين بالقرب من قضاء شيخان عند أطراف محافظة نينوى، شمال العراق.

وقال المصدر لـ"العين الإخبارية"، إن "صاروخين سقطا قرب قضاء شيخان ضمن حدود محافظة نينوى في وقت متأخر، ليل الثلاثاء، سقط أحدهما عند قرية سمريتي".
وأشار المصدر، إلى أن "القصف لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية"، لافتاً إلى أن القضاء يقع على مقربة من قاعدة زليكان التي تقطنها القوات التركية".
وتتعرض قاعدة زليكان التي تقع عند ناحية بعشيقة (42 كم شمال شرق الموصل)، بين الحين والآخر إلى هجمات صاروخية، رداً على عملياتها العسكرية داخل الأراضي العراقية.
وتطلق القوات التركية منذ سنوات عمليات عسكرية بعمق يصل لأكثر من 150 كم داخل الحدود العراقية دون الاكتراث لدعوات بغداد التي قدمت ولأكثر من مرة مذكرة احتجاج وتهديد بتدويل تلك الاعتداءات.

الدفاع التركية تعلن مقتل خمسة من المسلحين الأكراد شمال العراق 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مقتل خمسة من مسلحي حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وذكرت الدفاع التركية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن قوات من الجيش التركي المتمركزة في مناطق عملية قفل المخلب شمال العراق قصفت معاقل ومواضع يستخدمها حزب العمال الكردستاني ما أدى إلى مقتل خمسة من مسلحيه.

يذكر أن الجيش التركي، نفذ عملية عسكرية واسعة في 18 / نيسان الماضي وما زالت مستمرة أطلق عليها قفل المخلب ضد معاقل تنظيم حزب العمال الكردستاني في مناطق متينا والزاب وأفشين وبازيان شمالي العراق.

العراق: تدمير 6 أوكار لعناصر تنظيم "داعش" في صلاح الدين

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الاثنين، عن تدمير 6 أوكار لعصابات داعش في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية، أن قطعات قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية مستمرة بملاحقة العناصر الارهابية وتجفيف منابع الارهاب.

ونفذ اللواء الاول وقسم استخبارات الفرقة بالتعاون والتنسيق مع طيران الجيش العراقي عملية واسعة في وادي المحاسن غربي قضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

وأضاف البيان أن "العملية أسفرت عن تدمير 6 أوكار لعصابات داعش الاجرامية وتفجير عبوة ناسفة تحت السيطرة من قبل الجهد الهندسي التابع للفرقة".

وتمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين، من ضبط قطع اثرية ومخطوطات نادرة في ثلاث محافظات.

وذكر إعلام الجهاز في بيان، أن "مفارز الأمن الوطني تمكنت من الإيقاع بشخصين يعملان في تجارة الآثار، الأول في جانب الرصافة بحوزته خمس قطع أثرية على شكل تماثيل فرعونية، والثاني في جانب الكرخ بحوزته قطعة ذهبية نادرة".

وأضاف أنه "بعد توافر المعلومات الاستخبارية عن تحركاتهما المشبوهة واستحصال الموافقات القضائية، تم نصب كمين محكم لهما أسفر عن إلقاء القبض عليهما بالمجرم المشهود".