رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التعليم العالي الموريتاني يستقبل السفير اليمني

نشر
الأمصار

استقبل وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بانواكشوط سالم صالح العراده، السفير اليمني المعتمد في موريتانيا.

وتم خلال اللقاء، استعراض التعاون بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزه خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

واستقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الثلاثاء، في بروكسل، السيد أرتو فيرتانن، مسؤول الشراكات الدولية بالاتحاد الأوروبي.

وتناول اللقاء، التعاون بين موريتانيا والاتحاد وسبل تعزيزه والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

وجرت المقابلة بحضور السيد عثمان مامادو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية والسيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية، وسعادة السيد عبد الله اباه الناجي كبد، سفير موريتانيا في ابروكسيل.

موريتانيا.. رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لمجموعة دول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي

استقبل رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء في بروكسيل (بلجيكا)، جورج ربلو بنتو شيكوتي، الأمين العام لمجموعة دول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي.

وتناول اللقاء، التعاون بين موريتانيا والمجموعة وسبل تعزيزه والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

وجرى اللقاء بحضور السيد عثمان مامادو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية وسعادة السيد عبد الله اباه الناجي كبد، سفير موريتانيا في ابروكسيل.

وألقى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء ببروكسل، خطابا هاما أمام المشاركين في الدورة الخامسة عشرة الأوروبية حول التنمية، المنظمة تحت شعار: "البوابة العالمية: بناء شراكات مستدامة لعالم متصل".

وأبرز فخامته في هذا الخطاب أن تنظيم هذه الأيام يعكس تقاربا ملحوظا للأولويات بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، اللذين طالما جمعتهما علاقات تعاون قوية ومتنوعة وبناءة.

وفيما يلي نص خطاب رئيس الجمهورية: "أصحاب الجلالة والسمو؛ معالي السيد شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي.

أصحاب الفخامة، السيدات والسادة، رؤساء الدول والحكومات؛ سيداتي، سادتي؛ اسمحوا لي، بادئ ذي بدء، أن أشكر الاتحاد الأوروبي ممثلا في السيدة أورسولا فون ديرلاين، على الدعوة الكريمة التي وجهتها إلينا للمشاركة في النسخة الخامسة عشرة من أيام التنمية الأوروبية، والتي تقام هذه السنة تحت شعار: "البوابة العالمية: بناء شراكات مستدامة لعالم متصل"، كما أشكر الاتحاد على ما أحاطنا به من حفاوة وحسن استقبال.