رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة

نشر
عواصف ترابية
عواصف ترابية

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية مع انخفاض درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد ليوم غد الاربعاء سيكون صحواً مغبراً مع حدوث عواصف ترابية في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع غبار خفيف ، أما درجات الحرارة فستنخض عدة درجات عن اليوم السابق بعموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الخميس، في المنطقة الوسطى بالعراق، سيكون صحواً مغبراً ويتحسن تدريجياً أيتداءاً من الاقسام الغربية، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً كما يتصاعد الغبار، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق".

وأوضح، أن "يوم الجمعة سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق بعموم البلاد".

ولفت الى، أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق بعموم البلاد".

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الاربعاء وحالة الطقس للأيام المقبلة:

وكانت قد توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية في العراق، اليوم الإثنين، تعرض البلاد إلى عاصفة ترابية ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، متأثرًا بامتداد مرتفع جوي قادم من البحر المتوسط.

وقال مدير قسم التنبؤ الجوي "حيدر حبيب" في بيان تلتقه وكالة الأنباء العراقية، إن البلاد سوف تتأثر اعتبارًا من مساء يوم الثلاثاء المقبل، بتقدم كتل هوائية معتدلة وجافة مرافقة للمرتفع الجوي القادم من البحر المتوسط مسببًا طقسًا مغبرًا مع حدوث عواصف ترابية في عدة أماكن من البلاد مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة، لافتًا إلى أن الطقس بعد ظهر يوم الثلاثاء سوف يكون فرصة لحدوث عواصف ترابية.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

مصر: مستعدون لإنشاء محطة مياه على نهر الفرات في العراق

أعلنت وزارة الري والموارد المائية في مصر، استعداد وفد مصري لزيارة العراق لإنشاء محطة مياه ضخمة على نهر الفرات تشبه محطة مياه بحر البقر في مصر.

وعرضت وزارة الري المصرية التقرير الخاص بدراسة إنشاء محطة معالجة لدولة العراق شبيهة لمحطة معالجة مصرف بحر البقر لتنقية وتحلية المياه بنهر الفرات لمجابهة نقص المياه في النهر بثلاث محافظات عراقية (النصرية –الديوانية - البصرة).

وصرح وزير الري المصري محمد عبد العاطي بأنه وفي ضوء ما تم الاتفاق عليه سابقا مع المهندس مهدي رشيد الحمداني وزير الموارد المائية العراقي بشأن تبادل الزيارات الفنية بين الجانبين للاستفادة من التجارب المصرية فى مجال إدارة المياه ، فقد قام كل من الدكتور محمد هيكل استشاري محطة معالجة مياه بحر البقر والدكتور حسين الجمال مدير معهد بحوث الصرف بزيارة لدولة العراق لدراسة المقترحات الخاصة بمعالجة وإعادة استخدام المياه بالعراق.