رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. إسماعيل هنية يصل لبنان في زيارة تستمر عدة أيام

نشر
 المجاهد إسماعيل
المجاهد إسماعيل هنية

يصل اليوم، الثلاثاء، وفد قيادي من حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي المجاهد إسماعيل هنية إلى لبنان.

وقال المكتب الإعلامي لحماس إن الزيارة تستمر عدة أيام يلتقي فيها هنية بعدد من المسئولين اللبنانيين والفلسطينيين في زيارة هي الثانية لهنية في خلال عام تقريبا، حيث زار لبنان في أعقاب عدوان مايو 2021.

 

 

أخبار أخرى..

اجتماع بين قائد الجيش اللبناني و"اليونيفيل" لبحث العلاقات بين الجانبين

بحث قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، مع اللواء أرولدو لاثارو قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) العلاقات بين الجانبين، وذلك خلال لقائهما في مقر قيادة الجيش اللبناني باليرزة.

 

كما بحث العماد جوزاف عون الأوضاع العامة في البلاد مع النائبين محمد سليمان وسيمون أبي رميا.

 

لبنان.. لقاء موسع مع رئيس وزراء انتيجوا وبربودا

فيما أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، ترحيب بلاده بتعزيز التعاون الثنائي مع دولة انتيجوا وبربودا، خصوصا في المجالات التربوية والثقافية والسياحية، إضافة إلى وجود رغبة لدى العديد من اللبنانيين في الاستثمار في انتيجوا وبربودا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم برئيس وزراء دولة انتيجوا وبربودا، جاستون الفونسو براون، في مستهل زيارته الأولى من نوعها إلى لبنان منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 2017.

وأشاد عون بالجهود التي يتم بذلها لأبناء الجالية اللبنانية في انتيجوا وبربودا والبالغ عددهم قرابة ألفي مواطن لبناني، خصوصا مع وجود مجموعة من الطلاب اللبنانيين الذين يتابعون دراستهم في جامعات العاصمة سانت جونز.

كما التقى براون خلال زيارته برئيسي مجلس النواب نبيه بري وحكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، حيث أكد عقب لقاءه برئيس مجلس النواب تطلع بلاده الى تطوير علاقات التعاون وإلى إستقبال اللبنانيين من أجل تبادل الفرص التجارية وإيجاد إمكانيات للاستثمار ووضع إتفاقية تعاون وإتفاقية حول الضرائب والإزدواج الضريبي.

وخلال لقائه بنظيره اللبناني، بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات السياحة والتبادل التجاري والصحة والتربية.

 

من ناحيته، دعا رئيس غرفة تجارة عمان بالمملكة الأردنية، خليل الحاج توفيق، إلى تشكيل مجلس استثماري لبناني أردني مشترك بين الغرفة والمستثمرين اللبنانيين ومدراء الشركات المقيمين بالمملكة؛ للمساهمة في حل وإزالة المعوقات التي تعترض أعمالهم التجارية.

وأكد الحاج توفيق، خلال لقائه سيدات ورجال أعمال ومدراء تنفيذيين لبنانيين مقيمين بالمملكة في محاضرة نظمتها الهيئة الإدارية للجالية اللبنانية في الأردن وحضرها القائم بأعمال السفارة اللبنانية بالوكالة السفير يوسف رجي ونائبه المستشار جورج فاضل وعميد الجالية المهندس فؤاد أبو حمدان، أن العلاقات والروابط المتميزة التي تربط بين الأردن ولبنان لها تاريخ عميق، تُحتم علينا استثمارها في سبيل تحقيق المزيد من المنافع الاقتصادية والتجارية للشعبين الأردني واللبناني، لافتا إلى أن الوقوف مع لبنان الشقيق واجب أخلاقي وقومي ووطني.