رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس جمهورية صربيا يتسلم أوراق اعتماد سفير الصومال الجديد لدى بلاده

نشر
الأمصار

تسلم رئيس جمهورية صربيا السيد ألكسندر فوتشيتش، أوراق اعتماد سفير الصومال المعين حديثاً لدى صربيا، محمد عبدالله أحمد.

وشكر السفير  على الاستقبال والترحيب الحار، وأعرب عن التزامه بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وهنأ رئيس جمهورية صربيا السيد ألكسندر فوتشيتش، السفير محمد عبدالله على تعيينه سفيرًا لجمهورية صربيا، متمنيًا  له التوفيق  في عمله والمساهمة  في تعزيز العلاقات  طويلة الأمد بين الشعبين.

الصومال يتسلم أوراق اعتماد ممثلة اليونيسف الجديدة

تسلم القائم بأعمال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الصومالية، بلال محمد عثمان، نسخة من أوراق اعتماد وفاء الفاضل سعيد عبد اللطيف ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونسيف ” في الصومال.

وبحسب بيان صادرعن وزارة الخارجية الصومالية، قام الجانبان خلال اللقاء بمناقشة تعزيز التعاون بين الطرفين والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبة، أعرب بلال عن ترحيبه بالسيدة وفاء الفاضل ممثلة اليونسيف الجديدة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية متمنيا لها التوفيق والنجاح في أداء مهام عملها.

شارك وفد من جمهورية الصومال الفيدرالية برئاسة نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي محمود عبدي حسن بيكوس، اليوم، في مؤتمر الصومال للسلام والتنمية والحكم الرشيد الذي عقد في فندق شيراتون في أديس أبابا.

وحضر الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين، وتنظمه إثيوبيا والصين، القنصل العام والقائم بأعمال سفير الصومال في إثيوبيا، سعادة علي محمد حسين، ورئيس قسم شؤون آسيا وأستراليا بوزارة الخارجية الصومالية، سعادة عبد السلام سليمان كوسار، بالإضافة إلى وفود من دول القرن الإفريقي.

ويناقش الاجتماع خطة التنمية المستدامة للقرن الأفريقي.

وفي نفس اليوم، بعث أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، رسالة إلى رئيس الوزراء الصومالي الجديد حمزة عبدي بري، هنأه فيها على الثقة التي أولاها له الرئيس حسن شيخ محمود رئيس الصومال بتعيينه رئيساً للحكومة.

وأشار جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام بأن أبو الغيط أكد في رسالته، إلى عبدي التزام جامعة الدول العربية بدورها الداعم لبلاده ومساندة حكومته في جميع السياسات الرامية إلى تثبيت دعائم السلام والأمن والاستقرار في الصومال.

ومن المقرر أن تقوم كل من الحكومة الصومالية بعد تشكيلها بالتشاور مع الجامعة العربية من أجل رفع تقرير إلى القمة العربية القادمة في الجزائر حول التعاون المأمول بين الجانبين لدعم تنفيذ الأولويات الصومالية.