رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تقدم طلبًا رسميًا لاستضافة بطولة كأس آسيا 2023

نشر
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن كوريا الجنوبية، ستتقدم بطلب رسمي لاستضافة بطولة كأس آسيا 2023 بعد انسحاب الصين من التنظيم.

كوريا الجنوبية تستضيف كأس آسيا

وكان من المقرر أن تستضيف الصين البطولة في يونيو، ويوليو 2023 العام المقبل لكنها تخلت عن التنظيم بسبب الوضع الخاص بفيروس كورونا كوفيد-19 في البلاد.

ودعا الاتحاد الآسيوي للعبة الدول الأخرى الراغبة فى التنظيم لتقديم عروضها، وحدد الـ30 من يونيو موعدا نهائيا لتقديم خطاب إبداء الاهتمام.

كوريا الجنوبية

وقال الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم فى بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، "يؤكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم رغبته فى التقدم بعرض لاستضافة كأس آسيا 2023".

وأضاف الاتحاد أنه سيبدأ على الفور تجهيز الطلب بالملاعب المقترحة وأماكن الإقامة.

واكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم عام 2023 مع ختام الدور النهائي من التصفيات، يوم الثلاثاء الماضي، فانضم 11 منتخبًا إلى 13 منتخبًا سبق لها حسم تأهلها بعد الدور الثاني.

والمنتخبات المتأهلة إلى كأس اسيا 2023 هي : الأردن، وفلسطين، وأوزبكستان، والهند، والبحرين، وطاجيكستان، وإندونيسيا، وتايلاند، وهونغ كونغ، وماليزيا، وقيرغيزستان، أستراليا، والصين، وإيران، والعراق، واليابان، وكوريا الجنوبية، ولبنان، وعمان، وقطر، والسعودية، وسوريا، والإمارات، وفيتنام.

أخبار أخرى..


تعرف على أسباب تمنع رونالدو من ارتداء قميص روما

كشف تقرير صحفي إيطالي، اليوم الإثنين، حقيقة انتقال كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، إلى صفوف روما خلال الميركاتو الصيفي الجاري. 

وبحسب صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، فقد نفت مصادر في روما، تعاقد الفريق مع رونالدو هذا الصيف. وأشارت الصحيفة إلى أن روما لا يستطيع تحمل راتب رونالدو، البالغ 23 مليون يورو، حتى لو وافق اللاعب البرتغالي على خفضه إلى النصف. 

ولن يستفيد روما من مرسوم النمو لخفض الضرائب على راتب رونالدو، لأن اللاعب البرتغالي غادر يوفنتوس منذ عام واحد. 

كريستيانو رونالدو

وذكرت "كوريري ديللو سبورت" أن رونالدو يرغب في مغادرة مانشستر يونايتد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، لكن روما لا يتواجد أيضا في البطولة الأوروبية. 

وقالت الصحيفة إن علاقة رونالدو مع جوزيه مورينيو مدرب روما، سيئة، ولذلك من المستحيل رؤيته يرتدي قميص الجيالوروسي.

رونالدو عن مارسيلو بعد رحيله عن ريال مدريد: لقد أعطتني كرة القدم أخ

أشاد كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد الأسبق، بمارسيلو بعد إعلان رحيله عن ريال مدريد.

كان الثنائي زملاء في الفريق لمدة تسع سنوات في البرنابيو، وفازوا بمجموعة كبيرة من الألقاب بما في ذلك أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

مارسيلو هو أكثر لاعبي ريال مدريد تتويجا على الإطلاق، وحصل على خامس ميدالية له في دوري أبطال أوروبا في ظهوره الأخير للنادي في الفوز 1-0 على ليفربول في باريس الشهر الماضي.

كان رونالدو يتفهم بشكل كبير مع مارسيلو على أرض الملعب لكنهم كانوا قريبين من الملعب.

وقد أشاد قائد البرتغال بشكل مؤثر بالبرازيلي بقوله إنه سيكون دائمًا: "أكثر من مجرد زميل في الفريق".

قال رونالدو: “أكثر من مجرد زميل ، لقد أعطتني كرة القدم أخ”.

لم يعلن مارسيلو خطوته التالية بعد، على الرغم من إصراره على أنه لن يتقاعد.

الظهير الأيسر مفتوح للبقاء في إسبانيا لكن لديه عروض من MLS وموطنه الأصلي البرازيل.