رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفلبين.. تطعيم أكثر من 70 مليون شخص ضد كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصحية بالفلبين أنه تم تطعيم أكثر من 70 مليون شخص بشكل كامل ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، وهو ما يمثل 77.78 في المائة من السكان المستهدفين.

ونقلت شبكة "إيه بي أس-سي بي إن" الفلبينية اليوم الأحد عن مسئول توزيع اللقاحات بالفلبين كارليتو جالفيز جونيور، قوله "إنه وفقا لأحدث تقرير صادر عن المركز الوطني لعمليات التطعيم، فان البلاد قامت بتلقيح 70 مليونا و5 آلاف و247 شخصا بالكامل"، مشيرا إلى أن هذا التطوير يأتي بعد أكثر من عام من بدء الفلبين برنامج اللقاحات في مارس 2021.

وأكد جالفيز أن معدل التطعيم المرتفع في البلاد، إلى جانب الامتثال المستمر للبروتوكولات الصحية، يمكن أن يمنع زيادة أخرى في إصابات فيروس "كورونا".

 

أخبار أخرى..

مصر والاتحاد الأوروبي يعتمدان وثيقة أولويات المشاركة رسميًا

في سياق آخر، اعتمد وزير الخارجية المصري سامح شكري، نائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، منذ قليل، وثيقة الأولويات المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: "‏وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي ستوجه مسار الشراكة والتعاون بين الجانبين حتى عام 2027".

ووصل شكري، اليوم الأحد، إلى لوكسمبورج، وكان في استقباله جوزيف بوريل.

وعقدا شكري وبوريل الدورة التاسعة لأعمال مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وفي سياق آخر، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، منصور آل حامد الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول الإماراتية، لبحث تعزيز التعاون وفرص زيادة الإستثمارات للشركة الإماراتية  في مصر.

وأكد المهندس طارق الملا، في بداية اللقاء أن مصر والإمارات تربطهما علاقات متميزة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن مجالات الطاقة والبترول والغاز أكبر داعم للتعاون المصرى الاماراتى على الصعيد الاقتصادى.

وأكد الملا استعداد قطاع البترول لتعميق الشراكة مع الشركة الإماراتية التي تتطلع لضخ استثمارات جديدة في عدد من المجالات وتنويع استثماراتها في قطاع البترول وخاصة في مجال الغاز الطبيعى بحكم أهميته الحالية كوقود انتقالى داعم للتوجه نحو الوقود الأنظف وخفض الانبعاثات، وأوضح أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل فريق عمل مشترك و عقد ورشة عمل بين الجانبين خلال الشهر المقبل لطرح واستعراض كل الفرص والمجالات المتاحة للاستثمار في الآجل القصير والمتوسط والطويل، ووضع خارطة طريق للاستثمارات المشتركة.

ومن جانبه  أكد رئيس شركة مبادلة للبترول أن مصر دولة واعدة وزاخرة بالفرص الاستثمارية في قطاعات الطاقة والبترول والغاز، وأن دولة الإمارات  داعمة للاستثمار في مصر في هذا القطاع، مضيفاً أن الشركة  تتطلع لزيادة ضخ استثماراتها في مصر، مؤكداً جاهزيتها للمشاركة في المشروعات والفرص الاستثمارية الجديدة بهذا القطاع.