رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء المصري يحكم بالسجن المشدد 5 سنوات لـ 3 متهمين بتنظيم داعش

نشر
الأمصار

أصدر القضاء المصري، اليوم الأحد، حكمًا بالسجن المشدد خمس سنوات بحق ثلاثة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الردع" التابعة لتنظيم داعش.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الدائرة الثامنة إرهاب بمجمع محاكم وادي النطرون، قضت بإلزام المتهمين بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

ووفقا لأمر الإحالة، فإن القضية تضم 17 متهما، كانت قد صدرت ضدهم جميعا أحكام غيابية، إلا أن ثلاثة منهم ألقي القبض عليهم، وصدر اليوم حكم بإدانتهم بالسجن المشدد 5 سنوات.

وأقر المتهمون في التحقيقات بـ"اعتناقهم أفكارا إرهابية قوامها الخروج على الحاكم وأفكار تنظيم داعش وترتيب إجراءات السفر إلى سوريا والسودان للالتحاق بالتنظيم".

وتضمنت اعترافات المتهمين بالتحقيقات "تأسيس مجموعة الردع المسلحة التابعة لتنظيم داعش لتولي تنفيذ أعمال عدائية ضد العاملين بالقوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والكنائس"، وفقًا لأمر الإحالة.

 

أخبار أخرى..

مصر تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية ببروكسل

غادر صباح اليوم الأحد، الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك في مصر على رأس وفد من مصلحة الجمارك المصرية، لحضور اجتماعات منظمة الجمارك العالمية، التى ستعقد بمقر المنظمة بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة من 20 حتى 25 يونيو 2022 .

 

وتبدأ الاجتماعات بالمشاركة في أعمال الدورة رقم 86 للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والتى تعقد بمقر منظمة الجمارك العالمية ببروكسل في الفترة من 20 إلى 25 يونيو.
 
كما تتضمن الاجتماعات حضور فعاليات الاجتماع الإقليمي لإقليم منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط والأدنى وعدد أعضائه 17 دولة يوم 22 يونيو .
 
وتختتم الزيارة بحضور اجتماع الجلستين رقمى 139و 140 لمجلس التعاون الجمركى بمنظمة الجمارك العالمية، واللتان ستعقدان خلال الفترة من 23 حتى 25 يونيو 2022. 
 
 ومن المقرر، أن يعقد رئيس مصلحة الجمارك على هامش هذه الاجتماعات لقاءات عدة مع نظرائه من رؤساء الجمارك، لبحث زيادة تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الجمارك المصرية ونظرائها فى تلك الدول .

ومنظمة الجمارك العالمية (WCO) World Customs Organization هى منظمة دولية حكومية مستقلة تعمل بالتعاون الوثيق مع الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين مثل منظمة التجارة العالمية، ومنظمات الأمم المتحدة، والبنك الدولي  والمؤسسات الأكاديمية ... إلخ، وتعنى بكل ما يتعلق بالتشريعات والمسائل الجمركية التي تنظم التجارة بين البلدان، وتهدف إلى رفع فعالية المصالح الجمركية عبر العالم وتجويد خدماتها وتمكينها من أداء وظائفها في ما يخص تيسير التجارة وتأمين المبادلات التجارية.

يذكر أن مقر المنظمة موجود في العاصمة البلجيكية بروكسل، وتأسست عام 1952م بإسم "مجلس التعاون الجمركي" وأقيمت الجلسة الافتتاحية لمجلس التعاون الجمركي في بروكسل ببلجيكا فى يوم 26 يناير عام 1953 بحضور سبع عشرة دولة أوروبية.