رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة فلسطيني واعتقال 6 آخرين بعد هجوم لمستوطنين غرب أريحا

نشر
الأمصار

أصيب، رجل فلسطيني بجروح في رأسه، مساء اليوم السبت، بعد أن هاجم مستوطنون بحماية قوات إسرائيلية، رعاة أغنام في منطقة عرب المليحات غرب أريحا، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

 

 

ونقلت "وفا" عن المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، أن "عددا من المستوطنين هاجموا رعاة الأغنام واعتدوا عليهم بالضرب"، ما أدى لإصابة رجل 65 عاما.

 

 

وأضافت أن القوات الإسرائيلية اعتقلت ستة آخرين خلال حمايتها للمستوطنين. 

 

 

 

وتشهد منطقة عرب المليحات في نهاية طريق المعرجات غرب أريحا، اعتداءات متكررة مع من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي، بحق البدو.

 

 

 

وفي وقت سابق، بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، تحياته لشيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، وتمنياته له بدوام الصحة والعافية، وتقديره لتوجيه فضيلة الإمام الأكبر للجنة مراجعة المصحف بمجمع البحوث الإسلامية؛ بمراجعة مصحف "المسجد الأقصى" والانتهاء منه بشكل كامل.

 

 

 

كما أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، قاضي قضاة فلسطين، خلال لقائه فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بمقر المشيخة، أن الأزهر الشريف هو حامل لواء الدفاع عن القضية الفلسطينية، وأن الفلسطينيين يقدرون ما يقوم به الأزهر وشيخه في التعريف بحقوقهم، والدفاع عن قضيتهم العادلة والمشروعة، مؤكدًا أن هذا الدعم يمثل دفعة قوية في استكمال مشوار النضال ضد الكيان الصهيوني.

 

 

 

من جانبه، أرسل فضيلة الإمام الأكبر تحياته للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن دعم الأزهر للشعب الفلسطيني وقضيته- قضية العرب والمسلمين الأولى- هو من قبيل الواجب المفروض، مؤكدًا أن فلسطين في قلب الأزهر والأزهر في قلب فلسطين، وسيظل الأزهر يدعم فلسطين إلى أن يأذن الله لهذا الشعب المظلوم أن يسترد أرضه وحقوقه المغتصبة.

 

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم إيقاف صاروخ من غزة


 

 

كانت زعمت  قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم السبت، إيقاف صاروخ من قطاع غزة استهدف جنوب إسرائيل وبالتحديد مدينة أشكلون حسب تغريدة فى الحساب الرسمى لجيش الدولة العبرية فى موقع التواصل الإجتماعى تويتر.

وقال الحساب الرسمى لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن آلاف المواطنين استمعوا لدوى صفارات الإنذار فى المدينة التى تقع جنوب اسرائيل، مضيفا أن قوات الدفاع الإسرائيلى تمكنت من إيقاف تلك الصواريخ.

وفي وقت سابق، شنت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، سلسلة غارات جوية على عدد من المواقع مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحقت دمارًا وخرابًا فيها.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية، بقصف طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل موقعاً على طريق صلاح الدين وسط قطاع غزة، ثم قصفته طائرة حربية إسرائيلية بأربعة صواريخ ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعا قرب موقع "ملكة" شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بصاروخين، وألحقت فيه دماراً.