رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترسل 27 طنا من المساعدات للاجئين الأوكرانيين في بولندا

نشر
الأمصار

أرسلت الإمارات، طائرة مساعدات لدعم اللاجئين الأوكرانيين في بولندا، “ضمن الدعم الإغاثي من دولة الإمارات للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي يواجهها النازحون واللاجئون الأوكرانيون”.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الطائرة تحمل على متنها 27 طنا من الإمدادات الغذائية والطبية.

وقال سالم الكعبي سفير الإمارات لدى أوكرانيا إن بلاده “حريصة على المشاركة في تقديم الإغاثة الإنسانية والدعم والمساندة اللازمة للاجئين الأوكرانيين، في إطار نهج دولة الإمارات حكومة وشعباً بمساندة كافة شعوب العالم، والوقوف إلى جانبها في تخطي أزماتها الإنسانية، والتخفيف من حدة معاناتها”.

وكانت الإمارات أرسلت منذ بداية الأزمة الأوكرانية 6 طائرات إلى بولندا ومولدوفا، تحمل على متنها 156 طنا من المساعدات الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف.

وأعلنت الإمارات سابقا عن تبرعها بقيمة 3ر18 مليون درهم (5 ملايين دولار أمريكي) استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئي أوكرانيا.

أخبار أخرى…

تمويل مرحلي للشركات الناشئة بين الهند والإمارات

وقّعت دولة الإمارات العربية المتحدة والهند اتفاقية تجارية رائدة تحت اسم "اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند".

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مظلّة التجارة الحرة، وهي أول اتفاقية تجارية توقعها الهند مع حليف تجاري رئيسي منذ أكثر من عقد.

وتشمل اتفاقية إطلاق عملية تمويل مرحلي للشركات الناشئة بين الهند والإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر مبادرة تمهد الطريق للاستثمارات القادمة من الإمارات العربية المتحدة نحو الشركات الهندية الناشئة. وتواصل "جولدن بروكرز" تحليل سُبل تأثير هذه الصفقة على الاقتصادات في المنطقة.

ومن المقرر أن يوفر التمويل المرحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة خبرة الهند المعمقة، وسيمنح دفعةً مالية للشركات الهندية الناشئة التي تتشكل في الإمارات العربية المتحدة.

وفي وقت سابق، صرح وزير التجارة والصناعة الهندي بيوش غويال عن بروز عدد كبير من الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة، حيث سُجّلت أكثر من ,00065 شركة ناشئة و100 شركة أحادية القرن لدى الوزارة، مما يؤدي  إلى خلق فرص عمل إضافية وجذب استثمارات أكبر إلى العديد من القطاعات، بما في ذلك الخدمات المالية والإنتاج الصناعي والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية وريادة الأعمال.

وبحسب مذكرة التفاهم المرتبطة بهذه الصفقة  فأنه سيتم اختيار ما لا يقل عن 50 شركة ناشئة من الهند والإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة، بهدف تنمية 10 شركات ناشئة على الأقل إلى شركات أحادية القرن بحلول عام 2025. مما يؤدي إلى إنشاء نظام بيئي مزدهر للشركات الناشئة والمستثمرين ورجال الأعمال لتعزيز مكانتهم في السوق الدولية.