رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان الأردني هشام هنيدي عن عمر ناهز الـ76 عاما

نشر
 الفنان الأردني/
الفنان الأردني/ هشام هنيدي

توفي الفنان الأردني هشام هنيدي عن عمر ناهز 76 عامًا أمضاها في تقديم العديد من الأدوار في الدراما الأردنية.

تخرج الفنان هشام هنيدي في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1969، ثم اتجه إلى دراسة الفنون، حيث حصل على الماجستير في الإخراج السينمائي من موسكو عام 1980.

وفي الستينات، بدأ هنيدي مشواره الفني حيث قدم العديد من الأعمال التاريخية والدرامية والبدوية مثل: (مقامات الحريري)، (ساري)، (نمر بن عدوان)، (آخر أيام اليمامة)، (الأخرس والقلادة الخشبية)، (أبوجعفر المنصور)، (صقر قريش)، (الدرب الطويل)، كما شارك في عدة أعمال مسرحية منها (قنس بن شعفاط) و(العنب الحامض).

وحصل هشام هنيدي على جائزة مهرجان المسرح التابعة لوزارة الثقافة الأردنية.

 

أخبار أخرى…

كريم عبد العزيز يروج لفيلم "كيرة والجن" قبل طرحه 30 يونيو

كشف الفنان كريم عبد العزيز عن اسم شخصيته في فيلم “كيرة والجن” المنتظر طرحه في دور العرض يوم 30 يونيو الجاري.

ونشر  كريم عبد العزيز على حسابه على الفيس بوك: "طابت جمعتكم بكل خير.. أحمد كيرة".

 

كريم عبد العزيز

 

وطرحت شركة سينرجى فيلمز البرومو الرسمى لفيلم  "كيرة والجن" أمس للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، والمقرر إطلاقه في دور العرض السينمائي يوم الخميس الموافق 30 يونيو الجارى، وسيطر على البرومو الأكشن والمطاردات والتفجيرات والمعارك مع الانجليز، لاسيما وأن الفيلم يتناول فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر.

وفيلم "كيرة والجن" هو من أبرز الأفلام المنتظر طرحها هذا العام، في موسم عيد الأضحى السينمائي، وهو المرشح الأول لتصدر إيرادات الموسم، لاسيما وأنه يعد الأضخم إنتاجيًا هذا العام سواء من ناحية النجوم المشاركين في بطولته، أو الديكورات والملابس، لاسيما أن الأحداث تدور في فترة زمنية قديمة.

كما أن الفيلم يجمع بين النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز لأول مرة في السينما، 

ويعتبر هذ الفيلم هو العمل الأول الذي يجمع الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز، وهما أبرز نجوم الشباك في مصر خلال الأعوام الأخيرة، حيث حققت أفلامهما أعلى الإيرادات في تاريخ السينما، فالأول حصد بفيلم "الفيل الأزرق 2" إيرادات بلغت 104 ملايين جنيه والثاني حقق بفيلم "ولاد رزق 2" إيرادات وصلت إلى 101 مليون جنيه.