رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 33 مطلوبًا في واسط

نشر
القوات العراقية
القوات العراقية

أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط في العراق، اليوم الجمعة، القبض على 33 مطلوباً وضبط 238 دراجة نارية مخالفة في المحافظة.

وقالت القيادة في بيان، إن "أقسام شرطة العزة والحي والنعمانية والصويرة والعزيزية والسيطرات ومفارز من أفواج الطوارئ ومكافحة الإجرام ومكافحة المخدرات والمتفجرات والاستخبارات والمرور والأمن الوطني نفذت ممارسة مشتركة بحثاً عن المطلوبين والمخالفين".

وأضافت، أنه" تم إلقاء القبض على 33 مطلوب وفق مواد قانونية مختلفة ، وضبط 238 دراجة نارية مخالفة ، وفرض 132 غرامة مرورية على عجلات مخالفة".

وأشارت، إلى أن "الممارسة تأتي ضمن إطار تدعيم الأمن الوقائي وتعزيز إجراءات الأمن لعموم مناطق المحافظة وإنفاذ القانون".

أعلنت قيادة الشرطة في محافظة ميسان بالعراق، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على (34) مطلوباً بقضايا جنائية ومخالفات قانونية متنوعة بينهم متهمون بالإرهاب فضلاً عن ضبط أسلحة.

وذكرت قيادة الشرطة في بيان، انه "تم إلقاء القبض على 34 متهماً بتهم مختلفة ، بينها تهم بالإرهاب"، مشيراً إلى "ضبط 11 بندقية من نوع كلاشينكوف، وبندقتي صيد، إضافة إلى سلاح ،BKC عدد (3) وبندقية GC". 

وأضاف البيان، أن "عمليات القبض على المطلوبين وضبط الاسلحة جرت في غضون 24 ساعة الماضية خلال ممارسات امنية نفذتها مفارز الشرطة من مديريات الأقسام التحقيقية بمختلف قواطع المسؤولية، باشتراك افواج طوارئ الشرطة والأجهزة الاستخبارية" لافتاً إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين كافة ، وتوقيفهم أُصولياً وإحالة الأسلحة الى الجهات المختصة".

وأكد محافظ ميسان علي دواي، اليوم الجمعة، استعداد المحافظة لنصب كاميرات حرارية لمراقبة الشريط الحدودي، وإنجاز السد الترابي الأمني لمنع حالات التسلل والتهريب.

وقال دواي، إن "محافظة ميسان مستعدة لنصب كاميرات حرارية متطورة لتمكين قوات حرس الحدود المتمثلة باللواء العاشر من مسك الأرض ومراقبة الحدود وملاحقة المهربين وتجار السلاح والمخدرات في الربط الحدودي المحاذي لمناطق الأهوار الشرقية".

وأضاف أن "ذلك لن يتم إلا بوجود سد ترابي أمني ممتد على مسافة 51 كم، وكاميرات توفر لها حماية مناسبة تحول دون تعرضها للسرقة".

وكانت محافظة ميسان، قد أعلنت في وقت سابق، عن تخصيص مبالغ مالية من البترودولار لنصب كاميرات مراقبة على الشريط الحدودي في المحافظة بهدف الحد من عمليات التهريب وتجارة السلاح.

وفي وقت سابق، أشرف قائد عمليات ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي، على سير الأعمال في إنشاء السدة الترابية التي ينفذها الجهد الهندسي لهيئة الحشد الشعبي من أجل تأمين الحماية لهور الحويزة على الشريط الحدودي العراقي الإيراني، وكذلك لتأمين الرصد والمراقبة لمنع حالات التسلل والتهريب والعبور غير القانوني وفرض سلطة الدولة على الحدود المائية في الأهوار ومنع المهربين من ممارسة نشاطاتهم والقضاء على ظاهرة التهريب من مناطق الحدود التابعة لمحافظة ميسان.