رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي يبدأ زيارة عمل إلى موريتانيا

نشر
الأمصار

وصل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالعزيز، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم الجمعة إلى نواكشوط، في مستهل زيارة عمل لموريتانيا تدوم يومًا واحدًا.

واستقبل رئيس الدبلوماسية السعودية، بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك وسفير المملكة العربية السعودية المعتمد بموريتانيا ومكلفين بمهام ومستشارين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والمدير العام للتعاون الثنائي بنفس القطاع وعدد من أفراد طاقم السفارة السعودية في بلادنا.

وفي سياق أخر، أدى وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية الفريق أول شرطة عنان حامد محمد عمر رفقة الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، محمد محفوظ إبراهيم أحمد اليوم الخميس زيارة للمقر المركزي للإدارة العامة للأمن الوطني في انواكشوط وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها الوزير السوداني لبلادنا حاليًا على رأس وفد هام من قطاعه.

واستقبل الوزير والوفد المرافق له عند مدخل المديرية من طرف المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغار ولد سيدي محاطا بعدد من قادة المكاتب والمديريات بالإدارة العامة للأمن الوطني.

وقد استعرض الوفد تشكيلات من الشرطة الوطنية أدت له تحية الشرف قبل أن يصافح معالي وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية كبار الضباط بالإدارة العامة للأمن الوطني.
كما عقد الوفد جلسة عمل مع المدير العام للأمن الوطني حضرها أعضاء الوفدين خصصت لبحث إمكانات التعاون الثنائي خاصة في المجال الأمني وإقامة شراكات مثمرة في ميادين التكوين وتبادل المعلومات والتجارب والخبرات والتنسيق في مجالات محاربة الهجرة غير الشرعية والتهريب والجريمة العابرة للحدود.

رئيس موريتانيا يطمئن على صحة ولي عهد دولة الكويت

أجرى رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالاً هاتفيًا بأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، للاطمئنان على صحته، داعيًا المولى العلي القدير أن يمن عليه بالشفاء العاجل.

وقد أعرب الرئيس خلال الاتصال عن تمنياته بالشفاء العاجل لولي العهد، أصالة عن نفسه، ونيابة عن الشعب الموريتاني، مذكرًا بأواصر الأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وخلال الاتصال طلب الرئيس من ولي العهد إبلاغ أطيب التحيات إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما عبرعن امتنان بلادنا قيادة وشعبا للدعم الذي ما فتئت تتلقاه من دولة الكويت الشقيقة.