رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق ببغداد

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الجمعة، إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق في نادي اليرموك ببغداد.
وقالت المديرية في بيان، إن"فرق الدفاع المدني نجحت في احتواء وإخماد حريق كبير اندلع داخل قاعة ( الماس للأعراس ) التابعة إلى نادي اليرموك الترفيهي والمكونة من طابقين مغلفين بالأليكبوند المخالف لتعليمات السلامة في منطقة اليرموك (الأربع شوارع) ببغداد".

وأضافت أن" فرق الدفاع المدني استنفرت وزجت بسبعة فرق إطفاء تخصصية إضافة إلى العجلات الساندة لها لتحكم سيطرتها بتطويق النيران ومن أجل تعجيل السيطرة ،مبينة أن"فريق البحث والانقاذ التابع لها أشرك لتنفيذ عمليات الاقتحام والدخول وسط مبنى القاعة ،ونتيجة النيران وعمليات الإطفاء تهشم زجاج النوافذ ليسقط على أحد منتسبي الدفاع المدني من فريق البحث والانقاذ الذي أصيب بجروح وتم على الفور نقله إلى مستشفى اليرموك".

وتابع أن"فرق الدفاع أنهت عمليات الإخماد والتبريد دون تسجيل خسائر بشرية مع تحجيم الأضرار المادية، مؤكدة أن" الدفاع طلب استدعاء خبير الأدلة الجنائية وفتح تحقيق في مركز الشرطة لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل القاعة".

العراق.. حريق في فندق قصر العرب وسط النجف

اندلع حريق بفندق قصر العرب وسط محافظة النجف بالعراق، وأخلت فرق الدفاع المدني الفندق من النزلاء وباشرت بعملية الاطفاء.

وتشير المعلومات الأولية، لانفجار إحدى أجهزة التبريد بسبب ماس كهربائي أدى إلى اندلاع الحريق.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الجمعة، عن إخماد حريق وسط بغداد.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من احتواء حريق اندلع داخل مخزن للمفروشات القديمة على سطح بناية متهالكة في منطقة الكرادة قرب مجمع المشن في بغداد".

وأشار البيان إلى أن "المديرية زجت بعجلة السلم المخصصة للأبنية المرتفعة لتعجيل السيطرة على النيران وإبعاد خطر انتشار الحريق الى طوابق البناية وما يجاورها من أبنية تجارية ملاصقة لموقع الحادث وأنهت الحريق دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية"، مبيناً أن "سبب الحادث كان نتيجة الإهمال بشروط السلامة والخزن الصحيح".

وكانت قد أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة، أن الحريق الذي حدث، صباح الثلاثاء، في أحد المواقع الإنشائية في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) تمت السيطرة عليه على الفور ولم تسجل أية خسائر بشرية".

وأضافت، أن "الحريق حدث بسبب الاعمال الإنشائية داخل الموقع وأن الخسائر المادية محدودة، وقد تم اتخاذ كل الإجراءات لضمان عدم تكراره مستقبلًا".