رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايلاند تسعى لتعزيز التعاون مع "اقتصادية قناة السويس" لفتح آفاق الاستثمارات

نشر
تايلاند
تايلاند

أكد بوتابورن إوتوكسان سفير تايلاند في مصر، حرص بلاده على تعزيز سبل التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى أن بلاده تمتلك منطقة اقتصادية مما يفتح آفاقاً للاستثمارات المشتركة.

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان اليوم الجمعة، جاء ذلك خلال زيارة رفيعة المستوى تضم وفداً من كلية الدفاع الوطني بتايلاند للمنطقة الاقتصادية وذلك في إطار تقوية الأواصر التجارية والثقافية بين البلدين وتعريف الوفد بالمنطقة الاقتصادية والتي تعد أحد أذرع الدولة المصرية للتنمية الاقتصادية.

وكان في استقبال الوفد محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث ضم الوفد بوتابورن إوتوكسان سفير تايلاند بمصر وافومجاي ليكسونتاراكورن كبير مستشاري كلية الدفاع الوطني.

وشدد سفير تايلاند على ضرورة تبادل الزيارات بين المنطقتين في الفترة المقبلة لتبادل الخبرات والتعاون في هذا الشأن.

وتناول اللقاء التعرف على مقومات المنطقة وما تتمتع به من مزايا وحوافز استثمارية، والفرص المتاحة وأهم الصناعات التي ترتكز عليها رؤية المنطقة خلال خمس سنوات.

وأوضح نائب رئيس الهيئة إمكانات المنطقة من موانئ تابعة ومناطق صناعية ولوجستية، مما يسهل ربط أماكن المواد الخام والتصنيع بالأسواق العالمية، مشيراً إلى أن المنطقة الاقتصادية تولي أهمية كبرى لتوطين بعض الصناعات المستهدفة، وفقاً للمتغيرات والمتطلبات العالمية، حيث تعمل الهيئة على توفير كل الدعم للمستثمرين، من خلال تحسين مناخ الأعمال وتبسيط الإجراءات وتقليل المدة الزمنية لهذه الإجراءات، كما تقدم المنطقة حزمة من المزايا والحوافز الاستثمارية المتعددة لمستثمريها.
 

أخبار ذات صلة.. 

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 34ر1 دولار ليبلغ 34ر119 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 68ر120 دولار في تداولات أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، 17 يونيو/حزيران 2022، مع استمرار تشديد المعروض والعقوبات الأميركية الجديدة للحد من صادرات النفط الإيرانية.

وكانت أسعار الخام قد استهلت التعاملات على تراجع، مع ظهور مخاوف بشأن الطلب في أعقاب زيادات أسعار الفائدة الأميركية.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 08:11 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب المقبل- بنحو 0.24%، ليصل إلى 120.10 دولارًا للبرميل.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر يوليو/تموز المقبل- بنسبة 0.31%، مسجلًا 117.95 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها على ارتفاع بنحو 2% أمس الخميس، بعد جلسة متقلبة.