رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي يدعم الصومال بـ 100 مليون دولار

نشر
الأمصار

استقبل رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود، رئيسة مكتب البنك الدولي في الصومال كريستينا سفينسون، وبحث معها تعزيز التعاون بين البنك والحكومة الفيدرالية الصومالية.

وأشارت سفينسون، إلى أن البنك الدولي سيدعم الصومال بـ 100 مليون دولار في الـ 12 شهرا المقبلة لتنفيذ الخطط ذات الأولوية، وأثنت على تصميم الرئيس الصومالي على إعادة تنظيم النظام المالي في البلاد.

وأوضح الرئيس الصومالي حرص الحكومة الفيدرالية على رفع الخدمات الاجتماعية وخلق فرص عمل للشباب، ودعا البنك الدولي إلى التعاون مع الحكومة في تطوير نظام العمل والخدمات التي تقدمها الحكومة.

 

أخبار أخرى..

رئيس الصومال يعين حمزة عبدي بري رئيسًا للحكومة

 

عيّن رئيس الصومال حسن شيخ محمود، الأربعاء، حمزة عبدي بري رئيسا للوزراء، جاء ذلك في مؤتمر بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وقال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، إنه "وفقا للمادة 90 من دستور البلاد فإنه تم تعيين حمزة بري كرئيس للوزراء". 
 

وحمزة هو سياسي وأكاديمي من ولاية جوبالاند ونائب في البرلمان الصومالي كما كان عضوا في حزب الرئيس حسن شيخ محمود.

وكان قد تولى الرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود، في 23 مايو 2022 رسميا منصبه بعد انتخابه خلفا لمحمد عبدالله فرماجو بحسب وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.


و فاز حسن شيخ محمود، بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في 15 مايو الجاري بالعاصمة مقديشو.

وحصل حسن شيخ محمود، على 214 صوتا، بينما حصل منافسه، الرئيس المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو، الذي حصل على 110 صوتا، وأصبحت ثلاثة أصوات باطلة.وتافس في الانتخابات الرئاسية الصومالية، 36 مرشحا.

يعد الرئيس الأسبق للصومال حسن شيخ، حيث تولى رئاسة الصومال بين عامى (2012-2017)  ولد عام 1955 في مدينة جللقسي وسط الصومال، وحصل في عام 1981، على بكالوريوس في التربية من الجامعة الوطنية، وعمل شيخ محمود في عدد من المنظمات الدولية المحلية حتى عام 1993، وأسس "جامعة سيمد"؛ إحدى الجامعات الأهلية المرموقة في البلاد. 

في عام 2012، فاز بالمنصب في 2012 وظل رئيسا حتى 2017، وعقب انتهاء ولايته اصبح زعيما للمعارضة ضد نظام الرئيس المنتهية ولايته فرماجو عبر حزبه اتحاد السلام والتنمية..