رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يُسجل 1568 إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

سجلت وزارة الصحة المغربية 1568 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى مليون و181 ألفا و42 مصابًا.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه في نفس الفترة لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي لحالات الوفاة عند 16 ألفا و85 حالة، بينما تم تسجيل 904 حالات شفاء إضافية ليصل إجمالى حالات التعافي إلى مليون و156 ألفا و397 متعافيًا.

الديوان الملكي المغربي: إصابة الملك محمد السادس بكورونا دون أعراض

أعلن الديوان الملكي المغربي، اليوم الخميس، عن إصابة الملك محمد السادس بفيروس كورونا ولكن دون أعراض.

وأفاد البروفيسور الحسن بليمني، الطبيب الخاص للملك، في بلاغ له اليوم الخميس، بأن الملك محمد السادس، تعرض لفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 ، بدون أعراض.

وأضاف البلاغ أن الطبيب الخاص لجلالة الملك وصف فترة راحة للملك لبضعة أيام.

وفي سياق أخر، بعث ملك المغرب محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس روسيا فلاديمير بوتين، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

ومما جاء في برقية الملك: ” في غمرة احتفال فيدرالية روسيا بعيدها الوطني، يسعدني أن أتوجه إليكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، بأطيب التهاني وأصدق المتمنيات للشعب الروسي بموصول التقدم والرخاء”.

وأضاف الملك: “وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن تقديري لما يربط بلدينا من علاقات عريقة قائمة على الصداقة المتينة والتعاون البناء والتقدير المتبادل”.

وبعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى زوران ميلانوفيتش، رئيس جمهورية كرواتيا.

وأعرب الملك ،في هذه البرقية، عن أحر التهاني والمتمنيات للرئيس ميلانوفيتش بالصحة والسعادة، وللشعب الكرواتي بمزيد التقدم والنماء.

ومما جاء في برقية جلالة الملك "وإذ أشيد بعلاقات الصداقة المتينة التي تجمع بلدينا، أؤكد لفخامتكم حرصي الراسخ على مواصلة العمل سويا معكم، من أجل السير قدمًا في تعزيز التعاون القائم بين بلدينا، والرقي به إلى المستوى الأمثل الذي نبتغيه له، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الصديقين".

وبعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وذلك بمناسبة احتفال الجمهورية اليمنية بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، للسيد محمد العليمي عن أحر التهاني، وأطيب المتمنيات، بالتوفيق والسداد في مهامه السامية لاستكمال المرحلة الانتقالية والعبور باليمن إلى بر الأمن والوحدة والاستقرار.