رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. وزير الداخلية السوداني يزور الإدارة العامة للأمن الوطني

نشر
الأمصار

أدى وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية الفريق أول شرطة عنان حامد محمد عمر رفقة الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، محمد محفوظ إبراهيم أحمد اليوم الخميس زيارة للمقر المركزي للإدارة العامة للأمن الوطني في انواكشوط وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها الوزير السوداني لبلادنا حاليًا على رأس وفد هام من قطاعه.

واستقبل الوزير والوفد المرافق له عند مدخل المديرية من طرف المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغار ولد سيدي محاطا بعدد من قادة المكاتب والمديريات بالإدارة العامة للأمن الوطني.

وقد استعرض الوفد تشكيلات من الشرطة الوطنية أدت له تحية الشرف قبل أن يصافح معالي وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية كبار الضباط بالإدارة العامة للأمن الوطني.
كما عقد الوفد جلسة عمل مع المدير العام للأمن الوطني حضرها أعضاء الوفدين خصصت لبحث إمكانات التعاون الثنائي خاصة في المجال الأمني وإقامة شراكات مثمرة في ميادين التكوين وتبادل المعلومات والتجارب والخبرات والتنسيق في مجالات محاربة الهجرة غير الشرعية والتهريب والجريمة العابرة للحدود.

وزير الداخلية يترأس رفقة نظيره السوداني لقاء بين الوفدين الموريتاني- السوداني

ترأس وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين رفقة نظيره وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية معالي الفريق أول شرطة السيد عنان حامد محمد عمر، اليوم الخميس بمباني وزارة الداخلية واللامركزية في انواكشوط لقاء بين الوفدين الموريتاني والسوداني.

وتهدف هذه الزيارة التي تدوم أربعة أيام إلى الاطلاع على نجاعة المقاربة الموريتانية والجهود المبذولة في مجال تنظيم وضبط التعدين الأهلي ونظام الحالة المدنية المؤمن بالإضافة إلى خدمات الموانئ في موريتانيا.

ويدخل اللقاء في إطار زيارة العمل التي بدأها الوزير السوداني منذ يوم أمس لموريتانيا على رأس وفد هام من قطاعه.

وقد خصص الاجتماع الذي جرى بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، السيد محمد محفوظ إبراهيم أحمد لبحث علاقات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزه وتطويره، خاصة في المجالات الموكلة لقطاع الداخلية واللامركزية.

كما تناول اللقاء السبل الكفيلة بترقية التعاون الثنائي وتشجيع الاستثمارات السودانية في موريتانيا والاستفادة من خبرات الجانب السوداني خاصة في المجال المعدني وإقامة شراكات مثمرة في ميادين التكوين وتبادل المعلومات والتجارب والخبرات والتنسيق في مجالات محاربة الهجرة غير الشرعية والتهريب والجريمة العابرة للحدود خاصة وأن السودان بلد مجاور لمجموعة الدول الخمس بالساحل التي يوجد مقر أمانتها الدائمة في موريتانيا.