رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لهذا السبب.. فالفيردي يعتذر لرئيس أوروجواي

نشر
فالفيردي يعتذر لرئيس
فالفيردي يعتذر لرئيس أوروجواي

اضطر فيدريكو فالفيردي، لاعب وسط أوروجواي، لتقديم اعتذار رسمي لشعب أوروجواي، بسبب موقف غير مقصود تجاه رئيس البلاد.

ونزل رئيس أوروجواي، لويس لاكالي، لالتقاط صورة تذكارية مع اللاعبين وعلم البلاد قبل انطلاق المباراة الودية ضد بنما.

فالفيردي

إلا أن فالفيردي، أثار الجدل، حيث انحنى في الصورة لضبط جواربه، ليتم اتهامه بعدم احترام رئيس البلاد.

ورد لاعب وسط ريال مدريد برسالة عبر "تويتر": "هل تتخيلوا أن ما قمت به للتعبير عن موقف شخصي؟ كنت أضبط الجوارب الخاصة بي، أنا لاعب كرة قدم، ولا أحب تفسير الأشياء بطريقة غريبة".

إلا أن حالة الجدل والهجوم استمرت ضد اللاعب الشاب، ليضطر فيدريكو فالفيردي لنشر رسالة اعتذار عبر حسابه الرسمي على "انستجرام".

وكتب فالفيردي: "لقد تعرضت هذه المرة للعبة قذرة في كرة القدم، أكرر أنني كنت أضبط الجوارب الخاصة بي، ولم أكن انتبه لوقت التقاط الصورة بل كان كامل تركيزي في المباراة، وكرة القدم فقط".

وواصل لاعب الملكي: "أعتذر لأي شخص اعتقد أنني لا أحترم رئيس الجمهورية أو علم أوروجواي، وأعتذر لمن هاجموني، واعتبروا ما فعلته موقفا سياسيا".

وأتم فيدريكو رسالته: "لا أعرف طريقة أخرى للدفاع عن وطني بخلاف كرة القدم".

الاتحاد الأوروبي يقدم اعتذارًا للمشجعين بسبب أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اعتذارا للمشجعين المحاصرين في الأحداث المؤسفة، في نهائي دوري أبطال أوروبا، لا لمواجهة التي جمعت بين ريال مدريد وليفربول، وانتهت بفوز الملكي وتتويجه بطلا للأبطال للمرة ال 14 في تاريخه.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: " نود أن نعتذر بصدق لجميع المتفرجين الذين واجهوا أو شهدوا أحداثًا مخيفة ومزعجة في التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا، في استاد فرنسا في 28 مايو 2022 في باريس، في ليلة كان من المفترض أن تكون احتفالًا".

وأضاف البيان: "لا ينبغي وضع أي مشجع لكرة القدم في هذا الموقف ، ويجب ألا يحدث مرة أخرى".

تعرف ماذا سيفعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 

تحقيقا لهذه الغاية مباشرة بعد الأحداث، كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإجراء مراجعة مستقلة لتحديد أوجه القصور والمسؤوليات لجميع الكيانات المشاركة في تنظيم النهائي ، وقد نشر اليوم الشروط المرجعية لهذه المراجعة.

تهدف المراجعة المستقلة ، التي سيقودها الدكتور تياجو برانداو رودريجز من البرتغال ، إلى فهم ما حدث في التحضير للنهائي ، وتحديد الدروس التي يجب تعلمها لضمان عدم تكرار الإجراءات والأحداث المتعلقة بذلك. يوم.

ستسعى المراجعة إلى إنشاء صورة كاملة وجدول زمني لما حدث خلال اليوم ، سواء داخل الملعب أو المناطق المحيطة ، بما في ذلك فحص تدفق المتفرجين إلى الملعب عبر نقاط الوصول المختلفة.