رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في العراق.. تسجيل 342 إصابة جديدة

نشر
الأمصار

سجل العراق 342 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وذكرت وزارة الصحة العراقية في بيان لها أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 2330735 إصابة والوفيات إلى 25225 حالة بينما بلغ عدد المتعافين 2303651 شخصًا.

وشارك وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، القاضي سالار عبدالستار، الأربعاء، ممثلاً العراق في اجتماع دولي أقيم في نيويورك لبحث السبل الرامية للنهوض بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.
وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير العمل وكالة ترأس الاجتماع الذي حمل عنوان الابتكار والتكنولوجيا بهدف النهوض بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة"، مبينًا أن "الاجتماع تم على هامش اعمال مؤتمر الدول الاطراف باتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة المنعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك".
ونقل البيان عن عبد الستار قوله، إن "وزارة العمل سعت الى تذليل العقبات والتحديات التي تقف امام وصول الاشخاص من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الى الخدمات المقدمة لهم بشكل يسير بالاعتماد على التكنولوجيا والمعلوماتية".


وأشار البيان إلى أنه "تم خلال الاجتماع بحث كيفية توظيف آليات التعاون بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني وذوي الاختصاص والافراد من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، إضافة الى ردم الفجوة بين الجنسين، وأثر التغير الديموغرافي، وما تواجهه مناطق البلاد من ظاهرة التصحر وتأثيرها على هذه الشريحة الاجتماعية الهشة".

العراق يشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم بالرياض

اعلنت وزارة التعليم العالي في العراق، اليوم الأحد، عن مشاركة وزيرها نبيل عبد الصاحب في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم الذي يقام في المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب ترأس الوفد العراقي المشارك في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم الذي يقام في المملكة العربية السعودية".

وأضافت أن "الوفد الذي ضم عددا من رؤساء جامعات بغداد والمستنصرية والكوفة شارك في حوارات المؤتمر الدولي الذي ينظم للفترة (8 - 11 آيار 2022) بهدف استعراض فرص التطوير والاستثمار في التعليم والحلول الممكنة في مواجهة التحديات على وفق المعايير والمؤشرات الدولية".

وتابعت أن "المؤتمر الذي عقد بعنوان (التعليم في مواجهة الأزمات: الفرص والتحديات) شهد حضور وزراء التعليم وخبراء أكاديميين وأكثر من مئتين واثنتين وستين جامعة عالمية وعربية".

واستقبل مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، الأحد بمكتبه، قائد بعثة الناتو في بغداد الفريق مايكل لوسجارد، بحضور سفيرة البعثة لاتيثية فن اش، بمناسبة انتهاء مهام عمل قائد البعثة.

وأكد الأعرجي، خلال اللقاء بحسب البيان، أن العراق حريص على التعاون مع حلف الناتو وكل الجهات التي ساعدته في حربه ضد داعش، مجددا تأكيد موقف العراق بحل المشكلات وإنهاء الحرب في أوكرانيا والجلوس على طاولة الحوار، لتجنيب العالم ويلات الحروب.