رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: أوكرانيا يجب أن تتخذ قرارات بشأن تسوية النزاع بنفسها

نشر
الأمصار

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، إن أوكرانيا يجب أن تتخذ قرارات بشأن تسوية النزاع في البلاد بنفسها، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض: أعتقد أن على الزعماء الأجانب أن يتحدثوا نيابة عن أنفسهم وعن بلدانهم ومصالحهم الوطنية، وحول موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يتغير أي شيء، فلا يمكن حل أي شيء متعلق بأوكرانيا بدون أوكرانيا.

 

وتابع منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، أن أوكرانيا دولة ذات سيادة والرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي رئيسها المنتخب ديمقراطيا وعليه أن يحدد كيف ستنتهي هذه الحرب، وما يعتبره انتصارا وكيف يمكن تحقيق هذه النتيجة، موضحا أن الولايات المتحدة لم تر أي دليل على تقديم الصين دعما عسكريا لروسيا في عمليتها في أوكرانيا.

 

الولايات المتحدة تحث مواطنيها على عدم السفر إلى أوكرانيا


 

 

وفي وقت سابق، أكد مصدر بداخل البيت الأبيض، أن هناك حالة من التفاؤل بشأن انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسى، "الناتو"، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وحضت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها على عدم السفر إلى أوكرانيا، وقال البيت الأبيض، إنه إذا كان خبر اعتقال أمريكيين في أوكرانيا صحيحا سنقوم بكل ما يمكن لتحريرهما.

وفى وقت سابق قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، اليوم الأربعاء، إن روسيا ستقوم بإنهاء عمليتها العسكرية فى أوكرانيا عندما ترى ذلك مناسبا ، مشددا على التزام موسكو الراسخ بالأهداف المعلنة للعملية العسكرية.

وأكد ريابكوف - حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن موسكو ملتزمة بتحقيق أهدافها التي بدأت من أجلها العملية العسكرية في أوكرانيا، مضيفا "رد فعلنا هو أن نثبت أن الخطط التي تهدف إلى (جعل روسيا تعاني من الهزيمة) ستنهار، وأنها ستفشل".

وأضاف أن "بلاده ستضع حدا للعملية العسكرية حينما ترى ذلك مناسبا، وليس عن طريق وجود بعض الاستراتيجيين أو الأيديولوجيين أو العسكريين المخططين في واشنطن أو عواصم أخرى".