رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى جانب سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة مريم الكعبي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى شقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً على العلاقات المصيرية بين مصر والإمارات، وما تمثله من ركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي بأسره. 

من جانبه؛ أعرب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية عن تشرفه بلقاء الرئيس، ناقلاً إلى تحيات وتقدير شقيقه سمو الشيخ محمد بن زايد، ومؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص الإمارات على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصةً ما يتعلق بتبادل الخبرات في المجال العسكري، إلى جانب مواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وتم التوافق خلال اللقاء على استمرار تعزيز التنسيق والتشاور المنتظم بين مصر والإمارات فيما يتعلق بالتعاون العسكري والأمني، وذلك بالتكامل والتناغم مع مسيرة العلاقات الثنائية المتشعبة بين البلدين في كافة المجالات والأصعدة، على النحو الذي فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين، وبما يدعم كذلك أواصر التضامن العربي.

أخبار أخرى..

وزير الاتصالات يفتتح المقر الرئيسي لشركة ويب هيلب العالمية في مصر

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، المقر الرئيسى لشركة ويب هيلب Webhelp العالمية في مصر الذي يعد أحد أكبر فروع الشركة في العالم حيث تم تجهيزه باستثمارات تزيد على 250 مليون جنيه في ضوء رؤية وتوجه الشركة للتوسع في استثماراتها وحجم أعمالها في مجال تصدير خدمات التعهيد انطلاقًا من مقرها في مصر.

حضر فعاليات الافتتاح أوليفييه دوها الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسى شركة ويب هيلب العالمية، والمهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومسئولى الشركة العالمية من فرنسا ومصر.

مساحة الشركة

وتبلغ مساحة المقر الرئيسي الجديد لشركة ويب هيلب العالمية في مصر نحو 20 ألف متر مربع ويعمل بالشركة نحو 1100 موظف وتخطط الشركة للوصول إلى 1600 موظف بنهاية العام الجارى، و3600 موظف خلال عام 2024.

وأعرب طلعت، عن سعادته بهذا الافتتاح وتوسع الشركة العالمية في حجم أعمالها بمصر والتى تعد واحدة من كبرى الشركات العالمية الرائدة في صناعة خدمات التعهيد؛ وهو الأمر الذى يعكس جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمارات الأجنبية، حيث تعد مصر مقصدًا رائدًا في تقديم خدمات التعهيد ووجهة مثالية للشركات العالمية التى تستهدف تلبية احتياجات عملائها على الصعيد العالمى؛ موضحًا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى يشهد نموًا فى عدد شركات التكنولوجيا العالمية وحجم الاستثمارات في مختلف القطاعات والمجالات التكنولوجية؛ مشيدًا بما شهده من كوادر شابة تعمل بالشركة فى مجال تقديم خدمات التعهيد لأسواق عالمية.

وأضاف طلعت، أن مصر تحظى بريادة إقليمية ودولية في مجال صناعة خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود لما تمتلكه من مقومات فريدة ومزايا تنافسية وعلى رأسها وفرة المواهب والكوادر الشابة المؤهلة القادرة على الابتكار وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغات متعددة؛ مؤكدا أنه سيتم زيادة الاستثمارات الحكومية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى العام المالى المقبل بنسبة نمو تزيد عن 22٪؛ مشيرا إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الاستثمار فى رأس المال البشري وتعزيز القدرات التنافسية للشباب المصري من خلال تنفيذ استراتيجية التدريب التقني التي تضاعفت ميزانيتها 22 مرة خلال ثلاث سنوات لترتفع من 50 مليون جنيه إلى 1.1 مليار جنيه.

وصرح اوليفير دوها الرئيس التنفيذى للشركة: " مصر من أهم الأسواق الجاذبة في مجال خدمات التعهيد، وتأكدنا اليوم من قرارنا للاستثمار في السوق المصري ولدينا العديد من الخطط لتنمية الأعمال في مركزنا بالقاهرة.