رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات في المغرب اليوم الأربعاء

نشر
اليورو
اليورو

استقر سعر اليورو فيما زاد الدولار اليوم مقابل الدرهم المغربي بداية تعاملات، اليوم الأربعاء، 15 يونيو/حزيران 2022، في بنك المغرب المركزي.

سعر اليورو اليوم في المغرب

وبلغ سعر اليورو، اليوم، 9.81 درهم للشراء، و11.40 درهم للبيع، بحسب موقع بنك المغرب المركزي.

سعر الدولار والإسترليني اليوم في المغرب

وبلغ متوسط  سعر الدولار اليوم في المغرب لدى البنك المركزي 9.38 درهم للشراء، و10.90 درهم للبيع.

فيما سجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب لدى البنك المركزي عند 11.43 درهم للشراء، و13.29 درهم للبيع، ليظل عند نفس مستوى أسعار تعاملات أمس.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في المغرب

وسجل سعر الريال السعودي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي نحو 2.50 درهم للشراء، و2.90 درهم للبيع.

كما سجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي نحو 2.55 درهم للشراء، و2.96 درهم للبيع.

فيما صعد سعر الدينار الكويتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي عند 30.56 درهم للشراء، و35.52 درهم للبيع، مقابل نفس الأسعار خلال تعاملات أمس.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

المغرب يسجل 1677 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، عن تسجيل 1677 إصابة جديدة  بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية،

وهكذا يرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.177.842 حالة في المغرب

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت حالة وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 16.083، وتم التأكد، من 391 حالات شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.154.507.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل561 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1176165 حالات.

وأفاد بيان لوزارة الصحة المغربية بأنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس ليستقر العدد الإجمالي في 16082، بينما تم تسجيل 378 حالة شفاء إضافية ليصل إجمالى حالات التعافي إلى 1154116.

أخبار أخرى..

رئيس”سينسيو فارماتيك”: المغرب قطع خطوة مهمة في تصنيع اللقاحات

قال مارك فونك الرئيس التنفيذي لشركتي ”سينسيو فارماتيك” و”فارماتيك”، إن وصول الباخرة الحاملة لمكونات وحدة تصنيع اللقاحات بابن سليمان، يشكل خطوة جد مهمة من المغرب نحو تحقيق هذا المشروع الكبير.

وأبرز في تصريح صحافي بهذه المناسبة، أن 35.000 طن من المكونات وأجزاء الوحدة الصناعية سيتم تركيبها في الموقع ببنسليمان، من أجل تمكين المغرب، من القدرة على تصنيع اللقاحات والأدوية في وسط معقم، لتلبية احتياجات المملكة، والقارة الإفريقية.

وأضاف فونك، أن هذا المصنع، سيقام وفقا لرؤية الملك محمد السادس، الرامية إلى تعزيز السيادة الصحية للمغرب، مشيرا إلى تعبئة كل الأطراف المعنية، ويتعلق الأمر بالمهندسين، ومقاولات أشغال البناء لإعداد الموقع، والمختصين في الصناعة الدوائية، والهيئات الحكومية والمساهمين الذين بذلوا مجهودات استثنائية من أجل تجسيد هذا المشروع على أرض الواقع.

وبعد الإشادة بالسرعة التي تم بها نقل المكونات اللازمة لتركيب الوحدة الصناعية إلى المملكة المغربية، في ظل ظروف عالمية تتسم بالصعوبة والتعقيد، أكد المسؤول ذاته، أن ”هدفنا يتمثل في إقامة هذا المصنع في أسرع وقت ممكن واحترام المدة المحددة”.

ويهم مشروع بنسليمان، إحداث مصنع لتصنيع وتعبئة اللقاح ”المضاد لكوفيد ولقاحات أخرى”، يحتوي على ثلاثة خطوط صناعية تبلغ قدرتها المشتركة للإنتاج 116 مليون وحدة في أفق سنة 2024.

وستخصص هذه الخطوط لإنتاج محاقن معبأة مسبقا، وقارورات للسوائل وأخرى مجففة بالتجميد.