رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب هولندا ينتزع فوزًا ثمينًا من ويلز في دوري الأمم الأوروبية

نشر
منتخب هولندا
منتخب هولندا

تمكن منتخب هولندا من انتزاع  فوزًا قاتلاً على حساب منتخب ويلز بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء في هولندا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

أحداث اللقاء 

تقدم نوا لانج في الدقيقة 17 لهولندا، وأضاف كودي جاكبو الثاني في الدقيقة 23 ، ثم قلص برينان يونسون الفارق في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني، تعادل جاريث بيل لمنتخب ويلز في الدقيقة 92، قبل ان يسجل ممفيس ديباي الهدف الثالث للطواحين في الدقيقة 93.

منتخب هولندا

تشكيل هولندا

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي:في حراسة المرمى: سيلنسين/ في خط الدفاع: إندي، تيزي، دي ليخت/ في خط الوسط: هاتيبور، دي يونج، كوبمينيرس، ملاسيا/ في خط الهجوم: يانسين، جاكبو، لانج.

وبهذه النتيجة يتربع منتخب هولندا على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3  مواجهات، وعدم تلقي أية هزائم وحقق تعادلا وحيدا وأحرز 11 هدفا وتلقى 6 أهداف.

فيما يأتي منتخب ويلز في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة بعد تلقيه الهزيمة أمام بولندا وبلجيكا على التوالي.

ويسعى منتخب بلجيكا بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، لاستعادة الانتصارات من جديد بعدما سقط في فخ التعادل أمام نظيره الويلزى، بهدف لكل منهما، في المواجهة التي أقيمت على ستاد كارديف سيتي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات بمسابقة دورى الأمم الأوروبية.

وكان المنتخب البلجيكى اكتسح نظيره بولندا بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الملك بودوان"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

في المقابل، حقق منتخب بولندا تعادلا مثيرا مع نظيره الهولندى، بنتيجة 2-2 في المواجهة التي أقيمت مساء السبت الماضى على ملعب "فينورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات بمسابقة دورى الأمم الأوروبية.