رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن مقتل 8 إرهابيين في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلنت سلطات العراق، اليوم الثلاثاء، مقتل 8 إرهابيين جنوب غرب صلاح الدين.

وبحسب بيان لقيادة العمليات المشتركة فإن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 8 إرهابيين في وادي الثرثار جنوب غرب صلاح الدين".

وأضافت أن " الدواعش قتلوا خلال اشتباكات وضربات جوية".

صيد ثمين للأمن العراقي يأتي بعد ساعات من اعتقال ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش خلال عمليات منفصلة بمحافظة نينوى.

وتلاحق القوات الأمنية في العراق عناصر تنظيم داعش عبر عمليات عسكرية شبه متواصلة تتركز أغلبها عند مناطق حدودية ونائية، تتخذها الخلايا الإرهابية أماكن للتخطيط لشن الهجمات الإرهابية.

إحباط محاولة تسلل لداعش في ديالى
 

وفي قت سابق اليوم أحبطت مفارز مديرية مقاتلة الدروع في هيئة الحشد الشعبي بالعراق

، محاولة تسلل لداعش في ديالى عقب رصدهم وفتح النار المباشر عليهم. 

ورصدت المجموعة الداعشية بالكاميرات الحرارية في منطقة الصفرة بمحافظة ديالى، حيث فتحت المفارز النار عليهم واجبرتهم على الفرار لجهة مجهولة.

كانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، إلقاء القبض على إرهابي وحرق وتدمير وكر لعصابات داعش الإرهابية في بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "‏‎تنفيذا لتوجيهات الفريق الركن قائد العمليات بضرورة تفعيل الجهود الاستخبارية لمتابعة العناصر الإرهابية وبالتنسيق مع مدير قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد، تمكنت قوة من اللواء (44) فرقة المشاة الحادية عشرة ووفق معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجد أحد العناصر الإرهابية ضمن قاطع المسؤولية، من نصب كمين محكم في منطقة "الشعب" شرقي بغداد نتج عنه القبض على المتهم وفق المادة 1/4 إرهاب وفق مذكرة قبض قضائية صادرة من القضاء العراقي".

وأضافت أنه "تم تسليمه إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، في حين تمكنت قوة من اللواء (55) فرقة المشاة السابعة عشر من تدمير وحرق وكر لعصابات داعش الإرهابية، جاء ذلك بعد ورود معلومات استخبارية من أحد المصادر بوجود الوكر عند حافة أحد البزول ضمن مناطق جنوب بغداد"، مبينة ان "الوكر يحتوي على مستلزمات ومواد تستخدمها العناصر الإرهابية في إلحاق الأذى بأبناء شعبنا الأبرياء، مخبأة تحت الأرض بحاويات من البلاستك".

من جهتها أعلنت خليَّة الإعلام الأمني في العراق، الأحَّد الماضي المباشرة بخطة لتأمين حماية طريق الحجَّاج البري.

وذكر بيان للخلية، أن قطعات اللواء السادس عشر الفرقة الرابعة شرطة اتحادية، باشرت بتطبيق خطةٍ لتأمين حماية طريق الحجَّاج ضمن قاطع المسؤولية على طريق الحجّ البري في محافظة كربلاء المقدسة.