رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد إثيوبي من إقليم أمهرا يزور السودان

نشر
السودان
السودان

يزور ولاية القضارف بالسودان، وفد من إقليم الأمهرا الإثيوبي برفقة القنصل العام للسفارة الإثيوبية بالولاية، انته تاريكو.

واستقبل والي القضارف المكلف، محمد عبد الرحمن محجوب، الوفد الإثيوبي، وذلك بحضور رئيس الجهاز القضائي بالولاية عبد المنعم إسماعيل، ومدير المخابرات العميد آدم عثمان.

وكان قد قدم القنصل الإثيوبي دعوة لوالي القضارف المكلف وأعضاء حكومته لزيارة “إقليم أمهرا” ، وفقا لما ذكرته وكالة السودان للأنباء.
واستعرض قنصل حكومة الولاية الجهود المتواصلة في إيواء وخدمة اللاجئين الإثيوبيين الذين يتواجدون بعدد من معسكرات اللجوء بالولاية.

ورحب الوالي المكلف بالقنصل ومرافقيه، مؤكداً أزلية العلاقات بين السودان وإثيوبيا، مبدياً الموافقة على الدعوة وزيارة الإقليم لتمتين العلاقات بين شعبيي البلدين وتمكينهم من تبادل المصالح المشتركة.

 

أخبار أخرى…

أديس أبابا تستضيف أول معرض دولي للكتاب في إفريقيا

أعلنت شركة تسيهاي للنشر ومقرها الولايات المتحدة، أنها ستقيم معرضًا للكتاب في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الأشهر الأخيرة من العام الحالي.

وصرح إلياس وونديمو، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن الشركات المشهورة تستعد لتنظيم معرض الكتاب في أديس أبابا لأول مرة في إفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي إن الشركة تساهم بدورها في تحسين صناعة النشر في إثيوبيا من خلال نشر العديد من الكتب التي تصور القضايا التاريخية والسياسية والاقتصادية والثقافية للبلاد وجلب المعرفة الدولية كجزء من مهمتها، وقعت الشركة مؤخرًا اتفاقية مع اثنين من معارض الكتب الشهيرة في العالم بهدف تمكين الإثيوبيين من الوصول إلى الكتب المختلفة بسعر معقول.

وصرح إلياس أنه من المتوقع بيع أكثر من مليون كتاب في غضون يومين بخصم يتراوح بين 55 و 95 في المائة.

وتابع إلياس، أن الشركات خططت لتوريد 5 مليارات كتاب عبر إفريقيا والشرق الأوسط على مدار السنوات الخمس المقبلة ، مشيرًا إلى بيع مليون كتاب في الإمارات قبل بضعة أشهر، بالإضافة إلى إثيوبيا ، قام رؤساء الشركات بزيارة تنزانيا وكينيا وأوغندا.

أخبار أخرى..

إثيوبيا: نحبط ضغوطًا دبلوماسية غير مبررة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، السفير دينا مفتي، إن إثيوبيا أحبطت الضغوط الدبلوماسية غير المبررة من قبل بعض الفاعلين الدوليين بتعاون قوي بين الحكومة والشعب في الداخل والخارج خلال السنة المالية الإثيوبية الحالية.

وقال مفتي، إن بعض القوى الأجنبية قوضت كل الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على السلام داخل البلاد.