رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على موعد مباراة البرتغال وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية

نشر
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يحل منتخب البرتغال ضيفا ثقيلا على نظيره السويسري، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الأحد، على ملعب "جنيف"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدور المجموعات بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

ويدخل منتخب البرتغال مواجهة اليوم، وهو يتربع على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وتسجيل 7 أهداف وتلقي 2.

فيما يتذيل منتخب سويسرا الترتيب ويأتي في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط بعد 3 هزائم متتالية.

وفاز منتخب البرتغال على نظيره التشيك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "خوسيه ألفالادي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

وافتتح منتخب البرتغال مشواره في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بالتعادل أمام إسبانيا 1-1 ثم الفوز على سويسرا برباعية.

في المقابل، يسعى منتخب سويسرا لحصد أولى نقاطه بعدما خسر مبارياته الثلاث التي خاضها في النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية والتي جاء اخرها أمام إسبانيا بهدف دون رد.

من جانبه، تحدث فيرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن فوز فريقه الرائع على حساب التشيك بنتيجة 2-0، سجل هدفي منتخب البرتغال جواو كانسيلو في الدقيقتين 33، و38 على التوالي.

وقال فرناندو سانتوس في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "من المهم دائمًا عدم التنازل، النتيجة أكثر من عادلة والفوز مستحق 100%".

وأضاف سانتوس: "في أول 20 دقيقة سيطرنا على المباراة ببداية جيدة واستحواذ، لكننا لم نكن مثمرين للغاية أمام المرمى وغاب عنا التركيز، لكننا سيطرنا على المباراة".

وأوضح فرناندو سانتوس: "لم نسمح بأي هجمات مرتدة من جمهورية التشيك، سجلنا هدفين لكن كان بإمكاننا تسجيل هدفين آخرين".

منتخب البرتغال يفوز على التشيك بثنائية في دوري الأمم الأوروبية 

ونجح منتخب البرتغال في التغلب 2-0 على ضيفه التشيكي، اليوم الخميس، على ملعب خوسيه الفالادي، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

ونجح المنتخب البرتغالي في تسجيل هدفين متتاليين في الشوط الأول عن طريق جواو كانسيلو وجونزالو جويديس في الدقيقتين 33 و38.

ملخص المباراة 

جاءت البداية هادئة، حيث لم تشهد أول ربع ساعة أي خطورة على مرمى الطرفين.

ومع حلول الدقيقة 17، وصلت التشيك لمنطقة جزاء أصحاب الأرض وجاء التهديد عبر ساديليك، الذي مهد الكرة لنفسه على الصدر وأطلق تسديدة على الطائر، لكنها علت العارضة.

ورغم السيطرة البرتغالية، عادت التشيك لتهديد مرمى الحارس ديوجو كوستا، الذي وقف حائلا أمام محاولة خطيرة من الضيوف.

وبعد دقيقتين فقط، نجح كانسيلو في مباغتة الضيوف بهدف أول من تسديدة قوية أطلقها بالقرب من المرمى، ليفشل الحارس التشيكي في التصدي لها.

ولم يكد الفريق الضيف يستفيق من صدمة الهدف الأول حتى عزز البرتغاليون تقدمهم بعد عرضية أرسلها برناردو سيلفا نحو جويديس، الذي قابلها بلمسة إلى داخل الشباك.

وساد الهدوء قليلا على مجريات الشوط الثاني، الذي شهد سيطرة تامة من أصحاب الأرض بلا خطورة حقيقية.

ولم يتحصل كريستيانو رونالدو على فرص حقيقية بالقرب من مرمى الضيوف، مما منعه من هز الشباك والمشاركة في الانتصار ببصمته الخاصة.

ومرت الدقائق التالية دون جديد، في الوقت الذي دفع فيه المدربان ببعض الأوراق البداية، لكنها لم تغير شيئا في نتيجة المباراة.