رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الري المصرية: استنفار كافة إدارات الوزارة لمتابعة مناسيب المياه

نشر
الأمصار

قالت وزارة الري المصرية، اليوم، إن حالة الاستنفار مستمرة في كافة إدارات الوزارة بالمحافظات لمتابعة مناسيب المياه، خلال اجتماع للجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل.

 

وأكد وزير الموارد المائية والري المصري، محمد عبد العاطي، أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمتابعة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي.

 

وشدد على أن الوزارة حريصة على التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة وتلبية كافة الاحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي ولكافة المنتفعين.

 

كما أوضح عبد العاطي، ضرورة الاستمرار في رصد كافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بهدف الحفاظ على المجاري المائية وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية بما يضمن حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية.

 

ويبحث مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، قضية سد النهضة، بعد أن أخطرت أديس أبابا كلًا من مصر والسودان ببدء عملية الملء الثاني لخزان السد.

 

رفضت القاهرة والخرطوم، إجراءات الملء الثاني لسد النهضة، واتهمت أديس أبابا بالتعنت وإفشال المفاوضات التي جرت خلال السنوات الماضية بشأن سد النهضة.