رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستراليا.. تسجيل 70 وفاة جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

سجلت أستراليا 70 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، وهى أكبر حصيلة منذ أكثر من أسبوعين. 

إلا أن 13 من إجمالي حالات الوفاة حدثت في ولاية ساوث أستراليا بين شهري يناير ومايو لكن لم يتم تسجيلها، وكان من بينهم امرأة في العقد السادس من العمر ورجل في العقد السابع، حسبما ذكرت أسوشيتد برس الأسترالية.

وتم تسجيل ما يربو على 25 ألف حالة إصابة جديدة على مستوى البلاد، فيما يخضع 2651 شخصًا للعلاج من الفيروس في المستشفى، وهو أقل عدد منذ مطلع يونيو.

وفي ذات الوقت، تشير مجموعة من الأطباء الأستراليين الذين ما زالوا في مرحلة التمرين إلى أن لديهم مخاوف كبيرة إزاء مستقبل قطاع الرعاية الصحية، حيث يعاني كبار الأطباء والأطباء الأقدم من الإجهاد بسبب أمور من بينها تفشى كوفيد- 19 والإنفلونزا.

 

بوتين يوقع قوانين حول عدم تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية

من ناحية أخرى، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قوانين بشأن عدم تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في روسيا.

وأكدت أحد القوانين أنه لن يتم تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التي تم تبنيها بعد 15 مارس 2022 (منذ اللحظة التي قدمت فيها روسيا طلبا للانسحاب من مجلس أوروبا)، وسيتم دفع التعويضات وفقا لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالروبل فقط ولحسابات في البنوك الروسية.

وفي الوقت نفسه يستطيع مكتب المدعي العام الروسي حتى 1 يناير 2023 دفع التعويضات النقدية لمقدم الطلب وفقا لأحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وبالإضافة إلى ذلك، لن تكون الأحكام الصادرة عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أساسا لمراجعة القرارات التي تتخذها المحاكم الروسية.

 

فيما قررت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، أمس السبت، تمديد نظام حظر الطيران وسط وجنوب روسيا لمدة أسبوع واحد.

وبحسب بيان للوكالة، أنه تم تمديد نظام حظر الطيران المؤقت في 11 مطارًا روسيًا حتى صباح يوم 18 يونيو الجاري، وفقا أوردته قناة (روسيا اليوم).

وأضاف البيان أنه ليس من الممكن التوجه جوًا إلى مدن أنابا وبيلجورود وبريانسك وفورونيج وجيلينجيك وكراسنودار وكورسك وليبيتسك وروستوف على نهر الدون وسيمفروبول ويليستا.

وشددت الوكالة على شركات الطيران باستخدام طرق رحلات بديلة عبر مدن سوتشي وفولجوجراد وستافروبول وموسكو، مشيرة أن سائر المطارات الروسية لا تزال تعمل بنظام عادي.

ويذكر أنه تم إدخال حظر على الطيران في عدد من المناطق وسط وجنوب روسيا في 24 فبراير الماضي، أي بعد بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا. ومنذ ذلك الوقت تم تمديد الحظر  مرات عدة.