رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحشد الشعبي يحبط مخططًا إرهابيًا جنوبي صلاح الدين

نشر
الأمصار

أحبطت قوة من اللواء 42 بالحشد الشعبي في العراق، السبت، مخططًا إجراميًا لفلول داعش الإرهابي لاستهداف المدنيين جنوبي محافظة صلاح الدين. 

وذكر بيان أنه عثرت قوة من اللواء على عبوتين ناسفتين كانا موضوعتين في ناحية سيد غريب قرب مدينة سامراء ومعدة لاستهداف الاهالي في الناحية. 

 وبين البيان أن القوة قامت بتفكيك العبوتين بشكل آمن.

 

القبض على اثنين إرهابيين وأربع عصابات لتجارة المواد المخدرة في بغداد 

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم السبت، القبض على إرهابيين إثنين وأربع عصابات لتجارة المواد المخدرة بمناطق مختلفة في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للخلية، أنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد، تستمر القوات الأمنية بملاحقة ما تبقى من فلول داعش الإرهابية وعناصر الجريمة المنظمة وتجار ومروجي المواد المخدرة من خلال تنفيذ أوامر القبض القضائية".

وأضاف البيان، أن "استمرار العمليات الامنية اثمرت عن القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٤/١ ارهاب خلال رصد تحركاتهما وتواجدهما ضمن منطقتي (المحمودية ، سيطرة بوابة الراشدية)".

وأشار إلى أنه "تم كذلك القبض على أربع عصابات لترويج وتجارة المواد المخدرة وضبطت بحوزتهم كميات من مادة الكريستال وأجهزة تعاطيها بالإضافة إلى أسلحة واعتدة غير مرخصة ومبالغ مالية مزورة في مناطق (الراشدية، الشيشان، الأعظمية، الشرطة الخامسة ، حي آسيا) بجانبي الكرخ والرصافة".

وأكد أنه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

توعدت قيادة شرطة محافظة بغداد، الجمعة، بملاحقة أشخاص ظهروا بمقاطع فيديو وهم يطلقون النار في الهواء.

وقالت القيادة في بيان، إنه "استمرارا للحملة التي اطلقتها القيادة ويشرف على تنفيذها قائد شرطة بغداد فأن القيادة بصدد استحصال الموافقات القضائية اللازمة وإلقاء القبض على كل من يظهر بأي مقطع فيديو وهو يحمل السلاح ويطلق العيارات النارية إذ انتشرت عدد من مقاطع الفيديو لمتهمين يحملون سلاح ويطلقون النار في الهواء".

وأضافت، أن" هذه التصرفات اللامسؤولة هي تجاوز واضح على السلم والأمن المجتمعي وإن أصحابها يقعون تحت طائلة القانون والحساب".

ودعت القيادة المواطنين بالإدلاء بأية معلومات متوفرة عن هؤلاء الأشخاص عبر الاتصال بالخط الساخن المجاني لقيادة شرطة محافظة بغداد ذي الرقم (427) مؤكدة أن "هوية المتصل ستكون طي الكتمان كما سيتم استحصال الموافقات القضائية اللازمة وإلقاء القبض على المتهمين الظاهرين بمقاطع الفيديو المذكورة".

وبدورها، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الجمعة، القبض على متهمين اثنين بالإرهاب.

وقالت الخلية في بيان، إن" مفارز سيطرة الشعب التابعة إلى مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في قيادة شرطة بغداد القت القبض على متهمين اثنين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب حاولا النفاذ من السيطرة".

وأضافت أنه: "تم التأكد من اسميهما ضمن حاسبة المطلوبين وتبين أنهما مطلوبان وفق قضايا تتعلق بالارهاب ليتم اصطحابهما إلى مركز الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما وفق القانون".

أعلنت مديرية شرطة الطاقة بالعراق، الخميس، عن ضبط وكرا لتهريب النفط في بغداد.

وقالت المديرية في بيان، إن "قوات شرطة الطاقة تستمر في ضرب عصابات تهريب النفط ومشتقاته بتوجيه المدير العام اللواء غانم الحسيني".