رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء: قوى العدوان تستغل جزر اليمن لمصالح الصهاينة والأمريكيين

نشر
الأمصار

أكّد رئيس مجلس الوزراء اليمني، عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الأوضاع المتردية بالمحافظات الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي، نتاج سعي دولتي الاحتلال لتكريس نهج الفوضى والخراب والدمار.

وأشار “بن حبتور” خلال لقائه، اليوم السبت، محافظي عدن طارق سلام والمهرة القعطبي علي حسين الفرجي، إلى أن دولتي الاحتلال تعملان بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجودهما في نهب ثروات اليمن ومقدراته واستغلال جزره وسواحله لمصالح الصهاينة والأمريكيين والبريطانيين.

وشدّد،  على أن اليمن بسجله النضالي المشرف وتاريخه المقاوم للغزاة والمحتلين قادر على طرد المحتلين الجدد وضمان أمنه وسيادته وسلامة ووحدة أراضيه.

وركز اللقاء على الأوضاع في المحافظات الجنوبية المحتلة، في ظل استمرار الاختلاف والنزاع بين العملاء والمرتزقة بفصائلهما المتعددة وتأثير ذلك على الوضع الأمني والخدماتي فيها وتداعياته الكارثية على المواطنين.

وتطرّق اللقاء إلى محاولة الأطراف العميلة التغطية على الخلاف القائم، باختلاق الإشكاليات الأمنية وآخرها إحراق عدد من المشتقات النفطية الخاصة بالكهرباء في عدن للتغطية على عمليات سرقة الكميات المخصصة لتشغيل الكهرباء وقطاع الخدمات بشكل عام.

وتناول اللقاء عمليات التجنيد وحشد القوات العسكرية الذي يشير بوضوح إلى قرب حدوث نزاع مسلح مرتقب من ناحية وعدّ العدة لاستمرار نهجهم العدائي ضد الشعب اليمني وفقاً لإملاءات تحالف العدوان من ناحية أخرى.

رئيس المجلس الرئاسي اليمني: السيسي مثال للقائد الشجاع وصمام أمان لشعبه

وفي سياق آخر، قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي، إن مصر تكتب التاريخ من جديد بنهضتها والالتفاف حول القيادة السياسية.

وأوضح العليمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مثال للقائد الشجاع، وصمام أمان لشعبه، وملهم لنهضة عربية حديثة.

وأضاف أنه تباحث مع الرئيس السيسي حول أهمية التعاطي الإيجابي مع جميع مساعي السلام للتنسيق مع التحالف العربي لدعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، اللتين لم يبخلا أبدًا في تقديم الدعم لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

أخبار أخرى..

الصليب الأحمر: جيوب شبيهة بالمجاعة عادت للظهور في اليمن

أعلنت منظمة دولية عن جيوب شبيهة بالمجاعة عادت للظهور في ثلاث من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين للمرة الأولى منذ عامين، وأن هناك ما يقرب من 50 ألف شخص يعيشون في هذه الظروف، فيما يوصف معدل سوء التغذية لدى الأطفال بأنه من أعلى المعدلات في العالم، إذ أظهر مسح حديث أن ثلث العائلات لديها فجوات في وجباتها الغذائية، ونادراً ما تستهلك أطعمة مثل البقوليات والخضار والفاكهة ومنتجات الألبان واللحوم.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقرير صدر هذا الشهر أن المستوى الحالي لانعدام الأمن الغذائي في اليمن غير مسبوق ويسبب معاناة شديدة لملايين الناس، على الرغم من المساعدات الإنسانية المستمرة، حيث يعاني أكثر من 16 مليون يمني من انعدام الأمن الغذائي.
وقالت إن جيوباً من الظروف الشبيهة بالمجاعة عادت إلى اليمن لأول مرة منذ عامين في محافظات حجة وعمران والجوف، حيث يعيش قرابة 50 ألف شخص في ظروف شبيهة بالمجاعة، في حين أن أكثر من 5 ملايين شخص على شفا المجاعة، حيث ترك الصراع والتدهور الاقتصادي الأسر تكافح للعثور على ما يكفي من الغذاء ليقضي يومهم.

ووفق ما أورده التقرير فإن معدل سوء تغذية الأطفال يعد من أعلى المعدلات في العالم ويستمر الوضع الغذائي في التدهور، حيث أظهر مسح حديث أن ما يقرب من ثلث العائلات لديها فجوات في وجباتها الغذائية، ونادراً ما تستهلك أطعمة مثل البقول أو الخضار أو الفاكهة أو منتجات الألبان أو اللحوم، كما أن معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال في البلاد لا تزال من بين أعلى المعدلات في العالم، إذ يحتاج 1.2 مليون امرأة حامل أو مرضع و2.3 مليون طفل دون سن الخامسة إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.