رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تدعم الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان بـ 30 مليون دولار

نشر
الأمصار

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن تقديم منحة بقيمة 30 مليون دولار، لدعم الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان الذي يعمل تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية بالتنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي.


وجرى التوقيع على تقديم المنحة اليوم الخميس بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالعاصمة السعودية الرياض اليوم، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".


ووفقا للوكالة، يأتي الإعلان عن تقديم المنحة استكمالا لجهود السعودية الإنسانية والإغاثية ودورها الفاعل والريادي في تقديم كافة أشكال المساعدات للدول من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والصندوق السعودي للتنمية، بهدف المساهمة في تخفيف معاناة الشعب الأفغاني، والحد من مخاطر تدهور الوضع الإنساني الحرج والانهيار الاقتصادي المحتمل في أفغانستان، والذي قد يؤثر على السلام والاستقرار الإقليمي والدولي.


كما تأتي هذه المنحة استمرارا لما قدمته المملكة في الفترة الأخيرة للشعب الأفغاني من جسور إغاثية جوية وبرية، ودعهما خلال العقود الماضية لعدد من المشاريع في أفغانستان، منها الإنسانية والصحية والتعليمية والمياه والأمن الغذائي، بتكلفة تتجاوز مليار ريال سعودي (الدولار يساوي 3.75 ريال)، وذلك انطلاقا من استشعارها لمسؤوليتها ودورها في تحقيق الأمن والازدهارلأفغانستان وشعبها.

 

وفي وقت سابق، شددت المديرية العامة للجوازات السعودية ، اليوم الخميس، علي ضرورة إصدار بطاقة الهوية الوطنية للتابعين من (12) سنة فأعلى حتى يتمكنوا من إصدار جوازات السفر.

وكانت الجوازات قد أكدت في وقت سابق أن على المواطنين الراغبين في إصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين لهم من عمر 12 عامًا فأكثر، تسجيل الخصائص الحيوية لهم (البصمة والصورة).

وأوضحت أن التسجيل يتم عن طريق حجز موعد إلكتروني لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية في مناطق المملكة كافة، وذلك قبل تقديم طلب الإصدار أو التجديد.

وفي وقت سابق، وقعت السعودية، عقود بقيمة 4.3 مليار ريال لتحسين خدمات المياه بالمنطقة الشرقية في الدمام والخُبر والأحساء والقطيف.

وأوضح وزير البيئة والمياه والزراعة أنه تم توقيع 11 عقدا جديدا لتنفيذ مشاريع تدعم البنية التحتية لمنظومة المياه.

وتتضمن هذه العقود أكثر من 316 كيلومترا من الخطوط، وتشييد خزانات تشغيلية بسعة 1.5 مليون متر المكعب في عدد من مدن المنطقة.

وتقدر مدة تنفيذ هذه المشاريع بما يتراوح بين 18 و30 شهرا.

وتعمل شركة المياه الوطنية حاليا على إنهاء إجراءات ترسية 3 عقود بتكلفة تتجاوز 1.2 مليار ريال.

من جانبها، أكدت شركة الخریف لتقنیة المیاه والطاقة تنفيذ 4 مشاريع لتحسين شبكات المياه في المنطقة الشرقية أُرسيت عليها من قِبَل وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وهذه المشاريع على النحو التالي: مشروعان لتحسين شبكات المياه في الدمام بنحو 1.1 مليار ريال، إضافة إلى مشروع لتحسين شبكات المياه في الخبر بقيمة 499 مليون ريال، ومشروع لتحسين شبكات المياه في القطيف بقيمة 258 مليونا و750 ألف ريال.

وتمتد مدة هذه العقود لما بين 24 و30 شهرا، وسيظهر أثرها المالي في الربع الرابع من عام 2022.

أخبار أخرى..

أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في السعودية خلال مستهل تعاملات الخميس 9 يونيو 2022، رغم استقرار المعدن الأصفر عالميا بعد قفزة السندات.

وسجل سعر صرف الدولار اليوم في السعودية 3.75 ريال، فيما سجل سعر صرف اليورو 4.02 ريال، وسعر الدرهم الإماراتي في السعودية بلغ 1.02 ريال، وسعر الدينار الكويتي اليوم في السعودية سجل 12.23 ريال.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية ليصل إلى 223.86 ريال (59.68 دولار)، مقابل 222.68 ريال (59.38 دولار) في ختام تداولات أمس الأربعاء.

وزاد سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية ليرتفع إلى 167.90 ريال (44.76 دولار)، مقابل 167.01 ريال (44.54 دولار) عند إغلاق تعاملات أمس.

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في السعودية، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 130.59 ريال (34.81 دولار)، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 111.93 ريال (29.84 دولار).