رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفنزويلي يؤكد دعم بلاده للشعب الفلسطيني

نشر
الرئيس الفنزويلي/
الرئيس الفنزويلي/ نيكولاس مادورو

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، دعم بلاده الكامل للشعب الفلسطيني، منددا بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمقر الرئاسة الجزائرية بالعاصمة اليوم الخميس، مع نظيره الفنزويلي، خلال زيارته الرسمية إلى الجزائر والتي تستمر لمدة يومين.


وعن الملف الليبي، أكد الرئيس الفنزويلي ضرورة "توفير الضمانات اللازمة لتنظيم انتخابات؛ تسمح بإعادة بناء دولة ليبية سيدة وديمقراطية".


وفي سياق أخر، أعلن مادورو اعتزام بلاده، قريبا، عقد اللجنة العليا المشتركة مع الجزائر لتعزيز التعاون الثنائي إلى آفاق أوسع؛ لاسيما في مجالات الطاقة والنفط والغاز والتكنولوجيا، والتعليم العالي والزراعة.


وأشاد مادورو بقرار الرئيس الجزائري بفتح خط جوي بين الجزائر وكاراكاس، مشيرًا إلى أن هذا القرار من شأنه تعزيز الروابط بين الشعبين وربط شمال أفريقيا بأمريكا الجنوبية.

 

أخبار أخرى…

فلسطين وليتوانيا يبحثان سبل التعاون في المجال السياحي

استقبلت وزيرة السياحة والآثار السيدة رُلى معايعة ممثل جمهورية ليتوانيا لدى فلسطين السفير بيرتاس فينكايتس، وذلك في مقر وزارة السياحة والآثار بمدينة بيت لحم

وأكدت وزيرة السياحة خلال اللقاء على أهمية تطوير العلاقات الفلسطينية اللتوانية في كل المجالات وخصوصا في المجال السياحي.

وشدد معايعة على ضرورة استمرار العمل على كل الأصعدة لتجاوز عقبات جائحة كورونا والتي كبدة القطاع السياحي الفلسطيني الخسائر على كل الأصعدة، ولكن بتعاون الجميع ستعود فلسطين وجهة مميزة ومهمة للمجموعات السياحية من مختلف دول العالم وخصوصا في ظل امتلاك فلسطين لمجموعة مميزة من المواقع السياحية.

واستعرضت الوزيرة أهمية التشبيك بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة الليتواني من خلال استقبال ممثلي القطاع السياحي الليتواني في فلسطين، بهدف الاطلاع على إمكانيات القطاع السياحي الفلسطيني وقدرته على استقطاب مجموعات سياحية من مختلف دول العالم وذلك ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية من مواصلات وفنادق ومتاجر وغيرها.

ومن جانبه، أكد ممثل جمهورية ليتوانيا السفير بيرتاس فينكايتس على أهمية التعاون ما بين ليتوانيا وفلسطين، مقدما الشكر للوزيرة معايعة على تعاونها واستعدادها لتطوير آفاق التعاون وخصوصا في المجال السياحي كون فلسطين تتمتع بمجموعة مميزة من المواقع السياحية على مستوى العالم وبالتأكيد هي مواقع مهمة للمواطن الليتواني.