رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى في انهيار مبنى غرب إيران

نشر
الأمصار

أعلنت منظمة الطوارئ في إيران عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين جراء انهيار مبنى مكون من 4 طوابق في نسود التابعة لكرمنشاه، صباح اليوم الخميس.

وبحسب المتحدث باسم هيئة الطوارئ في البلاد، قتل شخصان وأصيب 6 آخرون على الأقل في الحادث، الذي يرجح أنه نجم عن تسرب غاز.

وقع الحادث بعد يوم من تحطم قطار ركاب بين مشهد ويزد في منطقة تاباس، مما أسفر عن مقتل 23 شخصا.

قال المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية "مجتبى خالدي"، إن "الاحتمال الأولي هو أن تسرب غاز تسبب في الانفجار الذي أدى في النهاية إلى انهيار المبنى"، مضيفاً أنه "تم حتى الآن إنقاذ 7 جرحى من تحت الأنقاض، 4 منهم ليسوا في حالة جيدة".
 

وأوضح خالدي في تصريح تابعته مراسلة "العين الإخبارية" في طهران: "يجب التحقيق في احتمال تسرب الغاز، لكن لا يزال من غير الممكن إن كان الانفجار بسبب تسرب غاز أم لا".

وفي 23 من مايو/أيار الماضي، انهار مبنى "متروبول" التجاري المكون من 10 طوابق في مدينة آبادان التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، وأسفر عن مقتل 43 شخصاً وإصابة العشرات.
 

أخبار أخرى..

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تصدر قرارًا يلوم إيران بعد العثور على مواد نووية

وافق مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابع للأمم المتحدة، على مشروع قرار يلوم إيران على الفشل في توفير توضيحات بشأن آثار يورانيوم التي عُثر عليها في 3 مواقع نووية.

 

ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم الأربعاء، أن دولتين فقط هما الصين وروسيا عارضتا النص المقترح بينما صوت لصالح المشروع 30 عضوًا وامتنع 3 آخرين عن التصويت، وذلك من بين إجمالي 35 عضو.

 

وأوضحت القناة أن المشاورات توصلت إلى "التعبير عن قلق عميق" بشأن آثار اليورانيوم التي لم يتم تفسير أسبابها حتى الآن بسبب "التعاون غير الكافي من جانب إيران"، حسبما نقلت القناة.

 

 

يأتي القرار في ظل توقف المحادثات النووية الإيرانية مع القوى الكبرى، ومن بينها الولايات المتحدة تحت رئاسة جو بايدن، في ظل طلب إيران رفع الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية ورفض الإدارة الأمريكية.