رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب اللبناني يدعو لجلسة الجمعة لاستكمال انتخاب أعضاء اللجان النيابية

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إلى عقد جلسة نيابية يوم الجمعة المقبل لاستكمال انتخاب أعضاء اللجان النيابية.

 

كان المجلس، انتخب أمس الثلاثاء، أعضاء نحو 14 لجنة من إجمالي 16.

 

وانتخب المجلس، في الجلسة الصباحية اليوم الثلاثاء، أعضاء لجنتي الإدارة والعدل (17 عضوًا)، والمال والموازنة (17 عضوًا)، وتم التوافق على 5 لجان فازت بالتزكية؛ وهي: الخارجية والمغتربين (17 عضوًا)، والإعلام والاتصالات (12 عضوًا)، والشباب والرياضة (12 عضوًا)، والمرأة والطفل (12 عضوًا)، وحقوق الإنسان (12 عضوًا).

 

وفي الجلسة المسائية، تم انتخاب أعضاء لجان الاقتصاد والتجارة والصناعة (17 عضوًا)، والأشغال والنقل والطاقة (17 عضوًا)، والدفاع الوطني والداخلية والبلديات (17 عضوًا).. كما أسفرت الانتخابات عن فوز أعضاء لجان المهجرين (12 عضوًا) وتكنولوجيا المعلومات (9 أعضاء) والزراعة والسياحة (12 عضوًا) والبيئة (12 عضوًا) بالتزكية. 

 

ويتبقى اختيار أعضاء لجنتي التربية والتعليم العالي والثقافة، وعدد أعضائها 12 عضوًا، ولجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية وعدد أعضائها 12 عضوًا.

 

ومن المقرر أن تقام انتخابات على منصب رئيس كل لجنة وأمانة السر بها على مستوى كل لجنة.

 

وكان رئيس مجلس النواب، نبيه بري، قد أكد أن المطلوب من الجميع المشاركة والقيام بالواجب في كل اللجان، ويحق لكل نائب حضور أية جلسة لأية لجنة نيابية، معربًا عن أسفه أنه لم يلمس جو التوافق في جلسة اليوم، برغم أنه أفسح المجال له.

 

بري يكشف موعد وصول الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل


 

 

وفي وقت سابق، كشف رئيس برلمان لبنان، نبيه بري، أن الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، أموس هوكشتاين، سيصل إلى بيروت الأحد أو الإثنين المقبلين للبحث بموضوع الترسيم.

وبحث الرئيس اللبناني، ميشال عون، الاثنين الماضي، مع رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة محاولات إسرائيل "توتير الأوضاع على الحدود البحرية الجنوبية".

وفي هذا الصدد، أصدر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، بيانًا قال فيه: "في إطار متابعة تطورات التحركات البحرية التي تقوم بها سفينة وحدة إنتاج الغاز الطبيعي المسال "Energean power" قبالة المنطقة البحرية المتنازع عليها في جنوب لبنان، بحث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي صباح اليوم في الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة محاولات العدو الاسرائيلي توتير الأوضاع على الحدود البحرية الجنوبية".

وأضاف البيان: "وقد توافق فخامة الرئيس ودولة الرئيس على دعوة الوسيط الأمريكي، آموس هوكشتاين، للحضور إلى بيروت للبحث في مسألة استكمال المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية والعمل على إنهائها في أسرع وقت ممكن، وذلك لمنع حصول أي تصعيد لن يخدم حالة الاستقرار الذي تعيشها المنطقة".