رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الألمانية: إطلاق النار في متجر شوالمشتاد غير مرتبط بعمل إرهابي

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء، عن وجود قتيلان في إطلاق نار في متجر بمدينة شوالمشتاد غير مرتبط بعمل إرهابي. 

وقبل ذلك، قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. وأكدت الشرطة فتح تحقيق بـ"جريمة قتل"، مشيرة إلى أنها تواصل البحث عن المشتبه به، لكنها لم تؤكد تقاريراً تتحدث عن جريمة بداعي "الغيرة".

وقُتل رجل وامرأة اليوم الخميس (17 حزيران/يونيو 2021) في إطلاق نار في بلدة إسبلكمب في ولاية شمال الراين-ويستفاليا شمال غرب ألمانيا، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية في واقعة لم تتّضح دوافعها بعد.

وأشار متحدث باسم الشرطة إلى أنهم لا يعتقدون أن الواقعة تتعلق بهجوم إرهابي، وأضاف: "في ظل الوضع الراهن يبدو أنها كانت جريمة وليست هجوماً إرهابياً". وأكدت الشرطة فتح تحقيق بـ"جريمة قتل"، مشيرة إلى أنها تواصل البحث عن المشتبه به.

وقال المسؤولون إن المشتبه به يبلغ 52 عاماً وينحدر من بلدة ديبيناو في ولاية سكسونيا السفلى. أما الضحيتان فهما رجل يبلغ 48 عاماً وامرأة، ولم ترد تفاصيل أخرى عنهما.

وكان متحدّث باسم الشرطة قد قال قبل ذلك إن قوات الأمن تجهل ما إذا كان مطلق النار هو أحد القتيلين أو أنه لاذ بالفرار، لكن صحيفتا فيستفالن بلات وبيلد أوردتا أن الشرطة أطلقت حملة مطاردة في المنطقة وأن مطلق النار الهارب مسلّح.

وأفادت صحيفة محلية أن أحد الشخصين قتل في مبنى فيما الآخر قتل في الشارع، علماً بأن الشرطة أشارت إلى وجود "موقعي جريمة".

 وتشهد البلدة البالغ تعداد سكانها 25 ألف نسمة والواقعة شمال مدينة بيليفيلد انتشاراً كثيفاً للشرطة.

وزيرة خارجية ألمانيا: يجب وقف حرب الحبوب التي يشنها بوتين على العالم 


وفي سياق أخر، قالت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، الثلاثاء، يجب وقف حرب الحبوب التي يشنها بوتين على العالم، مضيفة أن حرب روسيا أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة في العالم.

وتابعت وزيرة خارجية ألمانيا، أن حرب روسيا تهدد أسس النظام الدولي.

وقبل ذلك ادعت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، مرة أخرى، أن روسيا تستخدم الحصار المزعوم على صادرات الحبوب من أوكرانيا كسلاح.

وقالت بيربوك يوم الأربعاء في مؤتمر حول الأمن الغذائي في الأمم المتحدة، يقام في إطار رئاسة الولايات المتحدة للأمم المتحدة: "بدأت روسيا حرب حبوب تسببت في أزمة غذاء عالمية".

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق إن أزمة الغذاء في العالم حدثت قبل وقت طويل من بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، وكانت أسبابها، من بين أمور أخرى، جائحة فيروس كورونا وسوء تقدير الدول الغربية. وأضاف لافروف أن الوضع الحالي أدى إلى تفاقم المشكلة، وأصبحت العقوبات الغربية أحد الأسباب الرئيسية لتعطيل الإمدادات الغذائية، مما أدى إلى تفاقم الأزمة.